+ A
A -
الدوحة - الوطن
أقامت اللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي، بالتعاون مع شباب الدوحة، محاضرة توعوية لصيف آمن بالتعاون مع قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث، بمشاركة عدد 43 مشاركا من الكوادر الشبابية الصاعدة لأعضاء النشاط الصيفي بصالة عبد العزيز بن سحيم بمقر النادي بالدفنة.
وقال السيد محمد سلطان فخرو، رئيس اللجنة الثقافية: تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة وضمن برنامج النشاط الصيفي للموسم 2019، تفضل النقيب شاهين راشد العتيق، رئيس قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث يرافقه الملازم أول متعب علي القحطاني، بتقديم محاضرة توعوية لتفعيل النسخة الثالثة من برنامجها التوعوي «صيفنا آمن»، اشتملت على عدد من النصائح والإرشادات المفيدة، التي توجه النشء إلى استثمار أوقات الإجازة في أشياء مفيدة، بعيدا عن رفقاء السوء والسلوكيات الضارة.
وأضاف العتيق أن البرنامج التوعي «صيفنا آمن» في نسخته الثالثة، يأتي في إطار تنفيذ وتفعيل الخطة التوعوية والإعلامية لإدارة شرطة الأحداث، وبالتعاون مع إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة.
وأوضح أن زيارة نادي قطر واللقاء بشبابه تمثل الانطلاقة الأولى للنسخة الثالثة من البرنامج لهذا الصيف، الذي يهدف إلى توجيه الشباب لاستثمار وقت الإجازة الصيفية في الأنشطة المفيدة، لافتاً إلى أن الخطة الموضوعة تستهدف زيارة جميع الأندية الرياضية والمراكز الشبابية، مع تميز هذه النسخة من البرنامج بزيارة مراكز الفتيات أيضا.
من جانبه، وجه الملازم أول متعب علي القحطاني، ضابط قسم التوعية بإدارة شرطة الأحداث، الشكر للمسؤولين بنادي قطر، الذين استضافوا فعالية إدارة شرطة الأحداث الخاصة ببرنامج «صيفنا آمن»، والمعرض التوعوي المصاحب، لافتا إلى عدة نقاط استعرضها في محاضرته، منها التعريف بإدارة شرطة الأحداث واختصاصاتها، مع التركيز على طائفة أخرى من الانحرافات السلوكية، التي قد ينزلق إليها بعض الشباب من خلال أسلوب القصص الذي يشد انتباه النشء، ليستخلصوا منه التوعية والنصيحة غير المباشرة.
وقال إن الإدارة حريصة على إقامة معرض توعوي، يصاحب الفعالية أينما ذهبت، توزع من خلاله البروشورات والمطويات التوعوية التي تستهدف إلى جانب الأبناء وأولياء الأمور بالتوعية، فترشدهم إلى سبل معاملة الحدث،
copy short url   نسخ
23/07/2019
1031