الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الجزائري براهيمي على رادار دورينا

الجزائري براهيمي على رادار دورينا

الجزائري براهيمي على رادار دورينا

كتب- عوض الكباشي
بات الجزائري ياسين براهيمي قريبا من اللعب في «دورينا» خلال فترة التنقلات الصيفية الحالية، وتشير الأنباء إلى أن النجم الجزائري المتوج بالبطولة الإفريقية قريب من التعاقد مع أحد أنديتنا: «الغرافة» أو «الريان»، وأن المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة.
وانتهى تعاقد براهيمي مع بورتو البرتغالي بنهاية الموسم الماضي، بعد 5 مواسم مثّل فيها ألوان فريق الأزرق والأبيض، ليصبح حرا في التفاوض مع الأندية والانتقال إلى أحدها بشكل مجاني في الصيف الحالي.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن هناك عددا من الأندية مهتمة بالتعاقد مع الجناح الجزائري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل احتياج الأندية إلى التعاقد مع لاعب جديد في مركز الجناح.
وقّع براهيمي عقده الاحترافي الأول مع نادي رين الذي أمضى معه ثلاث سنوات كلاعب ناشئ وسرعان ما فجّر موهبته مع الفريق الرديف في الدوري الفرنسي للهواة قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي الدرجة الثانية نادي كليرمونت فوت ولعب موسماً واحداً مع الفريق ليعود بعد ذلك إلى نانت حيث أصبح أحد أعمدة الفريق بعدما شارك في الكثير من المباريات في الدوري المحلي والدوري الأوروبي.
وأعير ياسين إلى غرناطة في الدوري الإسباني ثم انتقل رسميا لمدة أربع سنوات، وخلال مشواره مع غرناطة نال ياسين جائزة أفضل لاعب إفريقي موسم 2013-2014.. انتقل ياسين رسميا إلى نادي بورتو من نادي غرناطة بمبلغ لمدة خمس سنوات.
ومثّل براهيمي منتخبات الفئات العمرية لفرنسا ولعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة حيث ساهم في وصول المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي بتسجيله هدفين في مرحلة المجموعات كما شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة في بطولة تولون قبل أن يقرر الانضمام إلى الجزائر حيث خاض مباراته الدولية الأولى في مارس 2013 أمام بنين وشارك في ثلاث مباريات ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
ويُريد براهيمي (29 سنة) تغيير الأجواء هذه الصيف، ويضع البطولة الإنجليزية على رأس الأولويات، بعد أن لعب في فرنسا وإسبانيا والبرتغال.
وفقد ياسين براهيمي مركزه الأساسي في صفوف المنتخب الجزائري، حيث تابع مواجهتَي كينيا والسنغال من دكّة البدلاء، لِيكتفي بِخوض الدقائق الأخيرة من مباراة كينيا، وذلك بِسبب عدم جاهزيته الكاملة، ووفرة البدائل، وغاب عن مواجهة غينيا بسبب الإصابة، وشارك النجم الجزائري في مباراة النهائي أمام السنغال.

الصفحات