الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  زيادة عدد فرق الدوري .. مرفوضة !

زيادة عدد فرق الدوري .. مرفوضة !

زيادة عدد فرق الدوري .. مرفوضة !

حوار - عوض الكباشي
يعتبر النادي العربي من أكثر الأندية اهتماما بكل الألعاب، وهو ما جعل الكثير من الألعاب تحقق الإنجازات والبطولات المحلية وحتى القارية، وتأتي كرة السلة كواحدة من الألعاب التي تجد الكثير من الاهتمام والدعم الكامل من الإدارة، وأنهى فريق العربي الموسم المنقضي بالتتويج بكأس قطر لكرة السلة، وهو ما لم يكن مرضيا لجمهور ومحبي النادي العربي الذي يمني نفسه بالتتويج بالدوري وكأس الأمير والذهاب للتمثيل القاري.
التقينا في الوطن الرياضي مع عبدالرحمن أبو فيصل رئيس جهاز كرة السلة بالنادي العربي، وتحدثنا معه عن الموسم الماضي، وتحضيراتهم للموسم الجديد بعدما نجح الفريق في عمل عدد من الإضافات المهمة للموسم المقبل، وتحدث إلينا عن التعاون فيما بينهم وبين الاتحاد القطري لكرة السلة والعديد من الموضوعات التي تهم أهل الرياضة من خلال الحوار:
{ ما توقعاتك للمنافسة في الموسم الجديد؟
- أتوقع أن تأتي المنافسة قوية ومثيرة في الموسم المقبل، خاصة أن كل الفرق تقوم بالتجديد بحثاً عن الأفضل وسوف تتضح الصورة عقب انطلاقة الدوري، وسوف تظهر من خلاله كل أشكال المنافسة، ومستويات الفرق بصورة عامة.
{ ما الأندية التي يعمل لها العربي ألف حساب؟
لا نخشى أي فريق ولكننا نحترم الجميع، ولدينا لاعبون متميزون والجهاز الفني بقيادة الكابتن حاتم مملوك «متفاهم» معهم، حيث إننا نعمل ونخلص للعمل ونثق أن النجاح سيكون حليفنا لأننا «مجتهدون».
{ هل أنتم راضون عن ما قدمتموه في الموسم المنقضي؟
- بكل تأكيد، كنا نأمل بأن نفوز بالدوري وفي النهاية الفوز بالبطولة هو توفيق من عند الله، ونحن قمنا بعمل ما هو مطلوب منا وعملية خسارة الدوري جاءت بصعوبة، ولكن استطعنا الفوز والتتويج بكأس قطر، وراضون عن ما قدمناه ولكن ليس كل الرضا.
{ ما الإضافات التي قمتم بها في الفريق للموسم الجديد؟
- نجحنا في التعاقد مع لاعبين محترفين، حيث قمنا بالتعاقد مع الدولي الجورجي أكاكي دفاليشفيلي وكذلك لاعب «أميركي» سيكونان إضافة كبيرة للعربي في الموسم الجيد، وتعاقدنا مع محمد حراث لاعب الشمال الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري القطري لكرة السة، وواصلنا المحافظة على عناصر الخبرة وجددنا التعاقد مع خالد سليمان.
{ كيف تنظر للاهتمام الإداري بكرة السلة؟
- بكل صراحة، إدارة النادي برئاسة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي ومحمد جاسم الكواري «ما مقصرين»، ونجد منهم كل دعم واهتمام وهو سر النجاح والتفوق، وقوتنا تأتي من هذا الدعم الإداري.
وأعود وأكرر أن الإدارة لم تقصر معنا في أي شيء ونحن نبذل قصارى الجهد من أجل تحقيق الألقاب وإسعاد كل العرباوية، وتحقيق طموحاتنا وطموحات إدارتنا وكل محبي كرة السلة في قطر.
{ هل ستقومون بتغيير الجهاز الفني للفريق؟
- لا، بالعكس نحن جددنا الثقة في الكابتن حاتم مملوك، وهو من المدربين المتميزين وننشد من استمراره لما قدمه من قيادة جيدة للفريق ومن أجل الاستقرار الفني وهو ما يمنحنا الكثير من القوة خلال الترة المقبلة.
{ هل يمثل التنوع في الأبطال أمرا إيجابيا؟
- نعم، هو أمر إيجابي على اعتبار أن كل الفرق قادرة على المنافسة والتتويج، هذا يعود لقوة المنافسة بين الفرق المشاركة في البطولات وسعي كل فريق لتحقيق الانتصارات والتواجد في دائرة المنافسة بالبطولات المختلفة، وتنوع الأبطال يعني قوة المنافسة وامتلاك الفرق لإمكانيات المنافسة على الألقاب، وهذا الأمر يصب في مصلحة اللعبة ويعتبر بمثابة ظاهرة إيجابية ويعطي الأمل والحافز عند جميع الفرق للاجتهاد والبحث عن الألقاب.
{ كيف ترى التعاون ما بينكم والاتحاد القطري لكرة السلة؟
- الاتحاد القطري لكرة السلة يتعاون مع كل الأندية، ويتعامل مع الجميع بأفضل صورة، ويسعى دوما للعمل على تطوير اللعبة ونشرها، وبالنسبة لنا في النادي العربي نجد كل التعاون مع الاتحاد برئاسة أحمد المفتاح وبقية رفاقه.
{ كيف تقيم أداء الحكام في الموسم المنقضي؟
- الحكام في كل لعبة يجدون الكثير من الانتقاد، ورغم بعض الأخطاء إلا أننا نرى أن التحكيم المحلي الذي اعتمد عليه الاتحاد القطري لكرة السلة استطاع أن يقدم مستويات جيدة، لكن فقط أقول إن العدد غير كافٍ، وأتمنى أن يقوم الاتحاد بزيادة عدد الحكام في الفترة المقبلة، لأن كثرة الضغط على الحكام تجعل هناك الكثير من الأخطاء.
{ هل ترى أن زيادة عدد الفرق أمر سلبي أم إيجابي؟
- زيادة الفرق مع أنها تزيد من التنافس وتمنحك عددا أكبر من المباريات، إلا أنني أرى أنه الأفضل أن نواصل بالعدد الحالي من الفرق الموجودة والعمل على تطويرها.
{ هل تجد الفئات السنية كامل الاهتمام في النادي العربي؟
- لدينا فئات سنية، ولدينا فريق «صف ثاني»، نحن «شغالين» على الفئات السنية والعمل على تطويرها، نعم توجد فئات سنية بالنادي وتشارك في المنافسات ولكن تحتاج للمزيد من التطوير والتأهيل لنجعلها تحصد الجوائز والبطولات، وسيتواصل عملنا من اجل العمل على تطوير الفئات السنية.
{ ماذا تقول للجمهور «العرباوي»؟
- نشكركم على الدعم الكبير الذي وجدناه منكم طوال الفترات الماضية، نحن على الوعد دائماً بالسعى بكل قوة من أجل التواجد على منصة التتويج فقط.. ننتظر تواجدكم وحضوركم ومؤازرتكم لنا في كل المباريات ونسعى لإسعادكم وجلب البطولات للنادي مع بقية الألعاب الأخرى.

الصفحات