+ A
A -
الأردن - الوطن الرياضي
سجل منتخبنا الوطني للشطرنج بداية ممتازة في الجولة الثانية لبطولة كأس العرب للشطرنج، التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان حتى يوم 27 يوليو الجاري بمشاركة 16 دولة عربية، حيث تقام المنافسات في فندق مينا تايكي بحي الشميساني وسط العاصمة. وتمكن لاعبنا صالح الحر من تحقيق فوزه الأول في البطولة، وجاء على حساب اللاعب الأردني محمد صالح، وبهذا الفوز احتل لاعبنا الحر الترتيب العاشر، فيما تصدر الإماراتي عمران الحوساني الترتيب يليه السوري مالك كوني، ثم التونسي أشرف حباشة ثالثا، وسيخوض لاعبنا صالح الحر الجولة الثالثة أمام الليبي عبد الله الفيتوري المصنف السادس.
وخسر عبد الله الحميد أمام الأردني عز الدين المكبيح في الجولة الثانية متلقيا خسارته الثانية، وسيلاقي الحميد في الجولة الثالثة البحريني فقيهي عبد العزيز المصنف 28، ويتطلع الحميد إلى تحقيق فوزه الأول من أجل دخول الجولة الرابعة بمعنويات مختلفة.
وحققت لاعبتنا ليان منصور قصابي الفوز الأول لها بتغلبها على اللاعبة العراقية ريتاج سعد محسن في الجولة الثانية من منافسات فئة أقل من 10 سنوات، كما سارت شقيقتها روضة قصابي على دربها، وحققت فوزها الأول ضمن نفس الفئة على حساب اللاعبة العراقية نور الزهرة عبد الأمير. ومع انتهاء الجولة الثانية، احتلت ليان قصابي الترتيب التاسع، فيما جاءت روضة في المركز 12، فيما تصدرت الترتيب الجزائرية رامول نور بنقطتين من فوزين، تلتها الإماراتية هلا جمال أمين، والأردنية ريفانا هلال.
وستلعب ليان قصابي في الجولة الثالثة مع اللبنانية مريم صايغ المصنفة 16، وتبدو الفرصة مواتية للاعبتنا ليان لتحقيق فوزها الثاني على التوالي، فيما ستواجه شقيقتها روضة قصابي الإماراتية حور نصر النعيمي المصنفة رقم 11، وتأمل روضة في مواصلة مسيرتها بنجاح حتى الجولة الرابعة. وكانت منافسات الجولة الأولى التي انطلقت أمس الأول قد شهدت خسارة لاعبتنا ليان منصور قصابي أمام الإماراتية هلا جمال أمين في فئة تحت 10 سنوات التي شهدت مشاركة 8 منتخبات و15 لاعبة، كما خسرت شقيقتها روضة قصابي أمام الجزائرية زيرارجا أميني المصنفة السادسة في البطولة. وفي فئة اقل من 14 سنة، خسر لاعبنا عبد الله محمد الحميد المصنف 25 في البطولة أمام الجزائري ريان لعلام المصنف العاشر في البطولة، وفي فئة أقل من 20 سنة خسر لاعبنا صالح الحر المصنف 11 أمام الجزائري الأمين إبراهيمي المصنف الرابع في البطولة.
copy short url   نسخ
22/07/2019
879