الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الدانة للفتيات» يدعم طالبات التميز العلمي

«الدانة للفتيات» يدعم طالبات التميز العلمي

«الدانة للفتيات» يدعم طالبات التميز العلمي

الدوحة - الوطن
أقام مركز الدانة للفتيات، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، ورشة حول كيفية إعداد الطالبات لملف جائزة التميز العلمي للمرحلة الابتدائية، استضاف من خلالها كلا من الأستاذة سميرة الخورة استشاري بمكتب شؤون المعلمين ومحكمة بجائزة التميز العلمي، والأستاذة عائشة علي المسيفري موجهة مسار علمي في وزارة التعليم، وقد حضر الورشة أكثر من 50 من الأمهات والطالبات القطريات.
وقالت الأستاذة سميرة الخوري، استشاري بمكتب شؤون المعلمين ومحكمة بجائزة التميز العلمي: في البدء، يجب على أولياء الأمور الاطلاع على شروط جائزة التميز العلمي، موضحة أن الورشة التي تم عقدها بالدانة جاءت بهدف تسليط الضوء على بعض الأمور المهمة المتعلقة بالحصول على الجائزة، خاصة أن هناك بعض الأمهات قد يجدن صعوبة في كيفية ترتيب وإعداد الملف وتقسيمه ووضع الدليل المناسب مع المعيار المناسب، خاصة أن الجائزة تتعلق بخمسة معايير أساسية، ونحن من خلال هذه الورشة نساعد الأمهات في كيفية ترتيب وإعداد الملفات، خاصة أن هناك بعض الأدلة متشابهة.
ونادت الأمهات بضرورة العمل مع الطالبة منذ بداية العام الدراسي في كيفية إعداد الملف الذي يستغرق ثلاث سنوات، بدءا من صف ثالث ابتدائي إلى خامس، وتقديمها في صف سادس، موضحة أن الملف تراكمي ولا يمكن لأي ام جمع الأدلة في سنة واحدة. وأضافت: يجب أن نعزز في بناتنا جانب الثقة بالنفس والمسؤولية، مشيرة إلى دور المدرسة الكبير في نجاح الطالبة، من خلال دعمها في الأنشطة المختلفة.
وذكرت أن من أهم الصعوبات التي تواجه الأمهات عند وضع الملفات، عدم توثيق الدليل بختم المدرسة ووضعه مع المعيار المناسب، كما أن من الصعوبات التي تواجهنا أيضا عدم سفر بعض الطالبات للخارج، فهناك أدلة نحتاجها من خارج الدولة، وقالت: مع الورش التي طرحها حول الحصول على جائزة التميز العلمي صار هناك وعي وفهم لهذا الجانب من قبل الأمهات. وأردفت: نحن نشيد بهذه المبادرة من قبل مركز الدانة للفتيات في دعمه لملفات التميز العلمي،

الصفحات