+ A
A -
«رغم أن أميركا تقوم بمعايرة حركاتها في المواجهة مع إيران، إلا أنها ستكون عرضة للخطر من العراق، الذي قد يتعرض فيه أكثر من 5 آلاف جندي أميركي لخطر المليشيات الشيعية هناك، وقد وعدت الحكومة العراقية بضبط هذه المليشيات، إلا أنها ستجد صعوبة في الحفاظ على وعدها إن تطور النزاع لمواجهة شاملة». إن «التحدي الأول للولايات المتحدة هو الحفاظ على حرية الملاحة في الخليج.
{ ديفيد اغناتيوس – واشنطن بوستأخيرا، يستطيع السودانيون بعد رفع الحصار عن الإنترنت وبعد أن أمضوا أياما طويلة غارقين في ثقب أسود رقمي عقب مجزرة الثالث من يونيو أمام القيادة العامة للقوات المسلحة للمحتجين، البحث عن أحبائهم المفقودين وبث صور المذبحة.. تلك الصور التي توثق لانتهاكات حقوق الإنسان.. إن إعلانات البحث تنتشر بالشبكات الاجتماعية للعثور على عشرات الأشخاص الآخرين الذين لم يعرف عنهم أي شيء.
{ هيئة التحرير – ليبراسيونكشفت تقارير أن السلطات الليبية سلمت بريطانيا «هاشم العُبيدي»، شقيق «سلمان»، منفذ هجوم مانشستر الانتحاري، في مايو 2017. وفي هذا السياق، قال متحدث باسم وزارة الداخلية في طرابلس إن «هاشم» تم ترحيله على متن طائرة تابعة للحكومة البريطانية، صباح الأربعاء.
وقال أحمد بن سالم، المتحدث باسم «قوة الردع الخاصة» التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، إن عملية التسلم جرت بموجب حكم قضائي.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
19/07/2019
241