+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تتواصل فعاليات النشاط الصيفي لأبناء منتسبي القوات المسلحة، والتي انطلقت في السابع من يوليو الجاري وتستمر لمدة 4 أسابيع وسط إقبال كبير على المشاركة والاندماج في هذا النشاط حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 400 مشارك.
ويتميز النشاط الصيفي بانضباطية الأداء وفاعلية النشاط الذي يشمل النواحي التعليمية والثقافية مثل المحاضرات الدينية والتدريبية في ألعاب كرة القدم والسلة والرماية والسباحة وفنون الدفاع عن النفس، والتي تتم بإشراف ضباط ومدربين الاتحاد الرياضي العسكري، مما يساهم في تنمية المهارات الرياضية لدى هؤلاء الطلاب وإتاحة الفرصة لاكتشاف العديد من المواهب الرياضية. ويأتي برنامج النشاط الصيفي لأبناء منتسبي القوات المسلحة من أجل التواصل مع المجتمع المدني، في رؤية انفتاحية تهدف إلى إتاحة مساحة كبيرة أمام أبنائنا بمختلف ميولهم للممارسة الرياضية السليمة التي تساهم في بناء أجسادهم بناء سليما مع تعليمهم المهارات الرياضية على أسس سليمة من أجل الاكتشاف المبكر للمواهب الرياضية التي من الممكن أن تشكل إضافة كبيرة لمستقبل الرياضة القطرية بشكل عام، إضافة إلى فتح الأبواب أمام المواهب في الألعاب المختلفة؛ لكي تضع قدمها على أول الطريق والعمل على استقطابها؛ لكي تشكل جزءا مهما من مستقبل الرياضة القطرية المستقبلية. كما شمل برنامج النشاط الصيفي زيارات خارجية للأطفال المشاركين منها مزرعة بلدنا، والاتحاد القطري للبولينغ، وحديقة كهرماء، وأيضاً زيارة بعض المراكز الإنسانية مثل مركز إحسان.. وايضا زيارة بعض متاحف ومعالم قطر.
كما يهدف النشاط الصيفي إلى زيادة الوعي عند الأطفال سواء كان رياضياً من خلال ممارسة العديد من الألعاب الرياضية، أو ثقافياً واجتماعياً، عن طريق زيارات متواصلة تقوم إدارة النشاط الصيفي بتنظيمها لمختلف الوحدات والكليات العسكرية، بالإضافة إلى بعض الجهات الرسمية في الدولة، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بطريقة عمل هذه الجهات والدوائر الحكومية. وتتضاعف فعاليات النشاط الصيفي في ظل التنسيق المثمر بين الاتحاد الرياضي العسكري، الذي يشرف على هذا النشاط وبين الشركاء الذين يحرصون على توفير كل مستلزمات الممارسة الرياضية لجميع المشاركين في الأنشطة المتعددة.
copy short url   نسخ
18/07/2019
1126