+ A
A -
رسالة سنغافورةهشام حامد موفد الوطن
حقق منتخبنا الوطني للتنس أمس فوزا مهما على حساب منتخب إيران في ختام منافسات الدور التهميدي للمجموعة الأولى لكأس ديفيز للتنس للعام 2019 وضمن مجموعة «آسيا – أوقيانوسيا الثالثة» والتي تختتم اليوم في سنغافورة.. وجاء الفوز الذي حققه منتخبنا على حساب إيران بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث فاز كل من موسى شنان ومبارك شنان في منافسات الفردي، فيما خسر راشد نواف وريان العلمي مباراة الزوجي والتي لم يكن لها تأثير في تأهل منتخبنا كثاني المجموعة.
ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الوطني اليوم أمام منتخب سيريلانكا في مواجهة غاية في الأهمية والتي ستحدد المتأهل من المنتخبين للمشاركة في المجموعة الثانية «آسيا – أوقيانوسيا» ويطمح منتخبنا لتحقيق هذا الإنجاز في ظل التطور النجاحات الكبيرة التي تحققت في الفترة الاخيرة.
وعودة لمباراة منتخبنا الوطني أمس أمام منتخب إيران حيث خاضها العنابي بطموح واحد فقط وهو تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على آماله في المنافسة على التأهل للمجموعة الثانية الآسيوية.. وكانت المباراة الأولى تجمع بين موسى شنان أمام الإيراني مهدي سوري وجاءت المباراة من طرف واحد فقط وهو لاعبنا المتألق موسى شنان والذي فرض سيطرته على مجريات المباراة منذ اللحظة الأولى وحتى النهاية ولم يعط أي فرصة للمنافسة للعودة لأجواء اللقاء.. ونجح موسى شنان في الحصول على المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق بعدما أنهاها لصالحه بينتجة 6 /‏0 في ظل تفوقه الكاسح على منافسه الإيراني.
وفي المجموعة الثانية استمر موسى شنان على تألقه اللافت في مواجهة منافسه الإيراني القوي وتقدم موسى بالنتيجة حتى وصلت إلى 5 /‏0 ثم حصل اللاعب الإيراني على شوط لتصبح النتيجة 5 /‏1 ليعود موسى شنان للتألق من جديد ويحسم الأمور لصالحه ويفوز بالشوط السادس ليتقدم بمجموعتين مقابل لاشيء ويعطي الأفضلية لمنتخبنا قبل خوض مباراة الفردي الأخرى ومباراة الزوجي.
وجاء الدور على لاعبنا مبارك شنان الذي لعب أمام الإيراني كيراش وجاءت المباراة غاية في القوة والإثارة من البداية فبعد أن تقدم لاعبنا في النتيجة نجح لاعب إيران في العودة لأجواء المجموعة واستمر التعادل مسيطرا بين اللاعبين حتى وصلت النتيجة إلى 6 /‏6 ليخوض اللاعبان شوط كسر التعادل الذي حسمه مبارك شنان لصالحه ليتقدم 1 /‏0.
وجاءت المجموعة الثانية في مصلحة مبارك شنان الذي قدم أفضل مستوياته من انطلاقة البطولة حيث فرض سيطرته تماما على المباراة نتيجة الإرسالات القوية التي نجح من خلالها في التفوق على منافسه الإيراني وينهي المجموعة لصالحه بنتيجة 6 /‏2 ليتقدم منتخبنا 2 /‏0 ويضمن الفوز بالمباراة بصرف النظر عن نتيجة الزوجي.
وعقب ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى جاء منتخب سوريا مفاجأة البطولة في المركز الأول بالعلامة الكاملة، ثم منتخبنا الوطني في المركز الثاني ويليه منتخب ماليزيا وأخيرا المنتخب الإيراني والذي دخل البطولة كمصنف ثاني بعد فيتنام.العنابي يواجه سيرلانكا اليوم من أجل التأهل للمجموعة الآسيوية الثانية
copy short url   نسخ
29/06/2019
2109