+ A
A -
الدوحة- الوطن وقنا
أصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أمس، القرار رقم 20 لسنة 2019 بتشكيل مجلس إدارة المدينة الإعلامية.
ونص القرار على أن يشكل مجلس إدارة المدينة الإعلامية على النحو التالي:
- سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني رئيسا
- السيد عبدالرحمن شريف العمادي نائبا للرئيس
- السيد محمد علي المناعي عضوا
- السيد يوسف إبراهيم المالكي عضوا
- ســـعـــادة الســـيــدة لــــولـــوة راشــد الخــاطــر عـضــوا
- الشيخ أحمد بن سعود آل ثاني عضوا
- السيدة نورة ناصر النعيمي عضوا
وقضى القرار بأن على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية.
وعقد مجلس إدارة المدينة الإعلامية مساء أمس اجتماعه الأول برئاسة سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني رئيس المجلس.
وتم خلال الاجتماع استعراض جدول أعمال المجلس واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
كما تمت مناقشة الهيكل التنظيمي للمدينة الإعلامية والإطار العام لاستراتيجية عمل المجلس، بما يحقق أهداف المدينة الإعلامية المبنية على إدارة وتطوير النشاط الإعلامي في دولة قطر، وتعزيز مكانتها كموقع لاستقطاب الإعلام العالمي، والشركات التكنولوجية والمؤسسات البحثية والتدريبية في المجال الإعلامي والإعلام الرقمي، ودعم وتشجيع مشاريع الإعلام الرقمي والتكنولوجي، في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجية الوطنية، وتطوير العلاقة ما بين الإعلام المحلي والاقليمي والدولي. بالإضافة إلى العمل على تعزيز التكامل الاقتصادي والمهني مع مشاريع الدولة المختلفة، وتوفير بيئة تفاعلية جاذبة من خلال الشركات التي تحصل على الترخيص للعمل في المدينة الإعلامية.
كما تم خلال الاجتماع اختيار السيد محمد بدر السادة رئيساً تنفيذياً للمدينة الإعلامية والسيد عبدالله ناصر العيدة أمينا للسر لمجلس الإدارة.
إلى ذلك قدم سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو وسمو نائب الأمير ومعالي رئيس مجلس الوزراء، وقال سعادته عبر تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «الشكر والتقدير لسيدي حضرة صاحب السمو وسمو نائب الأمير ومعالي رئيس مجلس الوزراء على الثقة الغالية التي أولونا إياها بتشكيل مجلس إدارة المدينة الإعلامية، وسنعمل جميعاً على دعم صناعة الإعلام من خلال مواكبة متطلباته الحديثة، وأن تكون قطر مركزاً هاماً للإعلام في المنطقة».
copy short url   نسخ
24/06/2019
2329