الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «تحدي وريادة» نشاط العزيزية الصيفي

«تحدي وريادة» نشاط العزيزية الصيفي

«تحدي وريادة» نشاط العزيزية الصيفي

يطلق مركز شباب العزيزية بالتعاون مع نادي السد الرياضي برنامجا صيفيا متكاملا لمنتسبي المركز في قسم البنين والفتيات. حيث يهدف برنامج العزيزية الصيفي إلى استغلال إجازة الصيف لتعود على منتسبي المركز بالفائدة والمرح بالإضافة إلى استقطاب الشباب وصقل مواهبهم وقدراتهم وتنميتها من خلال مجموعة من الورش والأنشطة والبرامج المتنوعة التي تجذب الشباب وتعود عليهم بالنفع. تبدأ الأنشطة الصيفية يوم الأحد الموافق 30-06-2019، وتنتهي يوم الخميس الموافق 08-08- 2019 وتنقسم الأنشطة إلى مرحلتين كل مرحلة بتسجيل منفصل، المرحلة الأولى تبدأ من الأحد الموافق 30-06-2019 إلى الخميس الموافق 18-07-2019 للفئة العمرية من 14:10 عاما، وتعاد نفس الأنشطة بالمرحة الثانية التي تبدأ من الاحد الموافق 21-07-2019 وتنتهي الخميس الموافق 08-08-2019.
يتكون البرنامج الصيفي من ستة أنشطة أساسية يستفيد المشارك بنشاطين أساسيين بجانب الأنشطة العامة والزيارات الخارجية والرحلات الترفيهية وذلك خلال فترة الأنشطة المحددة.
تنقسم النشاطات إلى علوم الروبوت من تركيب وتعلم لغة برمجة الروبوت إلى تدريبات مكثفة، وبرامج علمية لما فيها من أهمية في الجانب الدراسي. مسار رياضي تتاح فيه الفرصة للمنتسبين بقضاء وقت ممتع بممارسة ألعاب رياضية مفيدة لصحتهم البدنية مثل التايكوندو وكرة القدم، وألعاب كسر الجمود إذ يسعى المركز بتعاونه مع مدربين مختصين لتمكين شباب المركز من اكتساب مهارات رياضية في زمن قياسي.
بالإضافة إلى دورات متنوعة بالتعاون مع النادي العلمي القطري. بالإضافة لورشات في الإسعافات الأولية والابتزاز الإلكتروني وآداب المجلس وأهميتها للشباب ودورهم في المجتمع القطري. مع كل هذه الفائدة لا ننسى المرح في النشاط الصيفي الذي سيكون فيه رحلات لأكوا بارك ورحلات للصيد، ومتاحف قطر يتعلم فيها الشباب عن تراث دولة قطر وتاريخ الصيد قديماً بالإضافة لممارسة ألعاب ممتعة.
أما فيما يخص قسم الفتيات فقد حرص قسم الفتيات على توفير برامج وأنشطة صيفية متنوعة ومفيدة للفتيات مثل تلوين بالفقاعات بالتعاون مع مركز الشفلح وزيارة متاحف قطر وورشة صناعة الدمي، بالإضافة إلى جو من المتعة والمرح بزيارة كيدزينا. بالإضافة إلى ورش متخصصة في إعادة التدوير وتصميم الفلاتر الخاصة والديكوباج وبرامج علمية متنوعة مع النادي العلمي.
ومن جانبها قالت مريم خلفان البلوشي مسؤول العلاقات العامة والإعلام إنه سيتم طرح بعض الدورات القيادية والمهارية التي تساعد في تعزيز قيمة المواطنة والمسؤولية المجتمعية والقيادة لدى المجتمع، وتشجيع المواطنين والمقيمين على زيادة الاهتمام بالبعد الاجتماعي والقيادي والتعرف وصقل شخصياتهم وتحفيزهم على التعمق والبحث في الأمور التي تثير اهتمامهم وتفيدهم. وأخيراً يتضمن البرنامج العديد من الرحلات المفيدة التي تساعد المنتسبين والمشاركين في البرنامج بالتعرف على بعض الأماكن والمعالم في الدولة في ختام هذا النشاط سينظم المركز حفل تكريم لمنتسبي المركز والمتطوعين وجميع القائمين على البرنامج الصيفي.

الصفحات