+ A
A -
في إطار استكمال خطتها التدريبية، نظمت الشركة القطرية للاستقدام «ويزة»، دورات تدريبية للعاملين بالشركة من فئة العمالة المنزلية على أساسيات الإسعافات الأولية، والتي تمكن من تقليل الإصابات أثناء العمل وضمان الصحة والسلامة المهنية، علاوة على الإسهام في عملية توفير الإسعاف الأولي للمصابين لا قدر الله. وتأتي هذه النسخة من الخطة التدريبية ضمن برامج الشركة التي تخدم الأهداف الاستراتيجية متمثلةً في رفع مستوى مهارة العمالة المنزلية وذلك من خلال العديد من البرامج التدريبية في مجال رعاية الأطفال والصحة والسلامة المهنية إضافة إلى الأعمال المنزلية.
وقالت الشركة في بيانها: إن هذه الدورة تأتي استكمالاً لسلسلة من الدورات التدريبية التي تنفذها الشركة لتدريب موظفيها في العديد من المجالات، ومن بينها هذه الدورة التي خصصت لتعريفهم بمبادئ الإسعافات الأولية، والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها حين وقوع الحوادث البسيطة في الأماكن العامة أو خلال ساعات العمل اليومي أو في مكان الإقامة.
‎وتضمنت الدورة التدريبية محاضرة نظرية للتعريف بأسس ومبادئ الإسعافات الأولية، وأهمية اكتساب المتدربين الخبرة الكافية عند وقوع الحوادث.
‎وشارك في تقديم محاضرات الدورة النظرية مدربون ومتخصصون من الهلال الأحمر القطري والتي صاحبها تنفيذ جلسات تطبيقية توضح آلية تقديم الإسعافات الأولية، وعمل الإنعاش القلبي الرئوي، ومعالجة الجروح، ونزيف الدم، وكيفية معالجة الحروق، وضربة الشمس، والإجهاد الحراري، إضافةً إلى طرق نقل المصابين.
‎وأضافت أنه علاوة على برامج التدريب الداخلي فإنه ومنذ إطلاق الخدمات الأولية فقد سعينا لتطوير شراكات مع عدد من المؤسسات المتخصصة.
copy short url   نسخ
18/06/2019
3389