+ A
A -
الدوحة- الوطن
افتتح وزير التربية والتعليم العالي بولاية بونت لاند بالصومال عبد الله محمد حسن مدرسة دار السلام الابتدائية التي شيّدتها قطر الخيرية في مدينة جرووي بتمويل من أهل الخير في قطر.
وتضم المدرسة التي تبلغ مساحتها 400 متر مربع عددا من الفصول الدراسية وغرفا خاصة بالمدير والمدرسين، وينتظر أن يستفيد منها 400 طالب.
ويهدف هذا المشروع إلى دعم وتطوير العملية التعليمية في الصومال، والمساهمة في تخفيف نسبة الأمية، والحد من النقص في المنشآت التربوية، وتنشئة أجيال قادرة على المشاركة في دعم نهضة بلادها.
وفي حفل تدشين المدرسة أعرب الوزير عبد الله محمد حسن عن سعادته الغامرة بافتتاح أول مدرسة منذ توليه مهام الوزارة قبل شهر، وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي ستمضي قدماً نحو الأمام من أجل تعزير الشراكة والتعاون مع المنظمات الخيرية بما فيها قطر الخيرية من أجل تطوير التعليم، كما شكر المتبرعين من أهل دولة قطر على دعمهم السخي، الذي لولاه ما بنيت هذه المدرسة، آملا أن تسهم في بناء جيل يساهم في بناء ونهضة البلاد من خلال العلم والمعرفة.
من جهته أعرب السيد عبد طاهر أبشر مدير دار السلام الابتدائية عن أمله في أن تشكل هذه المدرسة منارة علمية نوعية وحلما يتحقق بالنسبة للمنطقة التي كانت في حاجة ماسة لمدرسة جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة من الطلبة.
وتوجه عبد طاهر بالشكر لدولة قطر ولقطر الخيرية لجهودهم المتواصلة في الإسهام بتوفير بيئة تعليمية ملائمة وتحسين المستوى العلمي والتربوي للطلبة، ونوه على عمق العلاقة التي تربطهم بقطر الخيرية، لافتا إلى الدور الإنساني الريادي الذي تقوده في الصومال من خلال مكتبها في مقديشو في المجالات الإغاثية والتنموية لاسيما التعليم، فضلا عن كفالات الأيتام وطلبة العلم والمعلمين.
واختتم الحفل بتوزيع كيكة الافتتاح التي زينت بلوني علمي البلدين الشقيقين قطر والصومال وسط أجواء الفرح والبهجة من المشاركين في التدشين.
يذكر أن قطر الخيرية أنجزت خلال الفترة الماضية عدة مشاريع متعددة الخدمات تضم عددا من المرافق منها مدارس، ومن هذه المراكز مركز تم افتتاحه عام 2017، بمحافظة «أوذل»، واشتمل على مدرسة أساسية مكونة من عدة فصول دراسية، كما افتتحت في نفس العام مدرسة زراعية تخصصية بمدينة «أفجوي» بمحافظة شبيلى السفلى هي الأولى من نوعها في المنطقة.
copy short url   نسخ
17/06/2019
736