+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تبدأ اليوم منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر والتي تقام بمقر اتحاد البليارد والسنوكر بمشاركة 50 لاعباً يمثلون 17 دولة، حيث تم تقسيمهم على 12 مجموعة، حيث تضمنت 10 مجموعات، أربعة لاعبين في كل مجموعة، بينما كانت هناك مجموعتان تضم كل مجموعة خمسة لاعبين.. ومن المقرر أن يتنافس لاعبو منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية، حيث يتواجد بدر الشرشني مع كل من محمد بلال من باكستان وهيثم شيخ هلال من سوريا ورايس سينزاني من افغانستان، ويتواجد لاعب منتخبنا عبدالمحسن خميس في المجموعة الثالثة مع كل من احسان حيدري زادة من ايران وكينجلسي ان تياني من سنغافورة ويلزكيوخ من مانغوليا.
ويلعب احمد سيف في المجموعة الخامسة مع كل من ليم شون كيت من سنغافورة وعبدالله صديقي من بنجلادش وحسين محمد علي من سلطنة عمان، وفي المجموعة السادسة مهنا العبيدلي مع كل من ثنوات ايبون من تايلاند وأسعد إقبال من باكستان وارسلان إسماعيل من ايران.
وفي المجموعة السابعة خميس العبيدلي مع كو هيتيت من مينمار و لي تسز هو من هونج كونج و علي احمد يوسفي من افغانستان، وفي المجموعة الثامنة يتواجد لاعب منتخبنا علي عيسى الكبيسي مع كل من سيفوش مزياني من إيران و«وين كوكو» من مينمار وذولفقاد عبدالقادر من باكستان، وفي المجموعة الحادية عشرة يتنافس نجم منتخبنا بشار حسين مع كل من اديتي ماهيتا من الهند وايلفن بربارو من الفلبين وضياء سيريان من مانغوليا ويزن الحداد من سوريا، وفي المجموعة الثانية عشرة والأخيرة يتربع على قمتها لاعبنا محسن بوكشيشة ومعه فونج كوك من هونج كونج و نظيم ايدين من بنجلادش ومينتس وبات – اردين من مانغوليا.
منافسات البطولة تستمر حتي يوم الجمعة القادم، حيث تنطلق المنافسات اليوم من خلال دوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بحيث يكون مجموع اللاعبين المتأهلين 24 لاعباً يتأهل من بينهم المصنفين الأوائل مباشرة لدور الـ 16 وهم ثمانية لاعبين الأوائل على مستوى اسيا يتبقى 16 لاعباً يتنافسون فيما بينهم على ثمانية مقاعد ليتأهلوا لدور الـ 16 ومن هذه المرحلة تكون المنافسات بنظام خروج المغلوب.
من جهة أخرى تم تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد الرمزاني رئيس الاتحاد ومعه سلطان السويدي عضو مجلس إدارة الاتحاد نائباً لرئيس اللجنة المنظمة ويعقوب فخرو عضو مجلس إدارة الاتحاد مديراً للبطولة ومشلش الخيارين رئيساً للجنة الحكام وعبدالعزيز المعرفي رئيساً للجنة الإعلامية ومريم المالكي رئيساً للجنة العلاقات العامة وإيهاب أنور رئيساً للجنة الفنية وأحمد السيسي رئيساً للجنة السكرتارية وشعيب خان للجنة النتائج والجداول وعبدالستار مرسي رئيسا للجنة المالية.
السويدي: انتظروا منافسات قوية
من جهته قال سلطان السويدي عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا إن وجود 50 لاعباً من 17 دولة في بطولة آسيا لفردي السنوكر ومشاركة اللاعبين المصنفين الأوائل على مستوى القارة يؤكد أن المنافسات ستكون قوية ومن الصعب تحديد هوية المتنافسين على الوصول للمربع الذهبي في هذه النسخة.
أضاف أننا نأمل أن يصل لاعبو الأدعم لأبعد نقطة ممكنة، خاصة أن هناك أبطال عالم يشاركون في هذه النسخة لأنهم من أبناء قارة آسيا مثل لاعبي الهند وإيران تحديداً، وهناك لاعبون سبق لهم المنافسات في بطولات المحترفين وبالتالي اللعب أمامهم مكسب كبير.
copy short url   نسخ
16/06/2019
1132