+ A
A -
دوشنبه ـ قناـ عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جلسة مباحثات رسمية مع فـخـامـة الرئـيـس إمام علي رحمان رئـيـس جـمهـورية طاجيكستان، بالقصر الرئاسي «قصر الأمة» بمدينة دوشنبه صباح أمس.
وفي بداية الجلسة رحب فخامة الرئيس بسمو الأمير في أول زيارة له إلى جمهورية طاجيكستان، متطلعا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وداعيا سموه إلى زيارة رسمية لجمهورية طاجيكستان.
من جانبه أعرب سمو الأمير عن تهانيه لفخامة الرئيس الطاجيكي على استضافة بلاده للقمة الخامسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا «سيكا»، ومشيرا إلى أهمية زيارته هذه التي تأتي بعد مرور 25 عاما على إقامة العلاقات بين البلدين وأهمية تعزيزها، موضحا بأن هنالك فرصا كثيرة وكبيرة بين البلدين من أجل علاقات مشتركة ومميزة كما رحب سموه بدعوة فخامة الرئيس.
وتم خلال الجلسة استعراض علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
كما تناولت الجلسة مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى أبرز الموضوعات المطروحة على جدول أعمال القمة.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضرها من جانب طاجيكستان عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
copy short url   نسخ
16/06/2019
2041