+ A
A -
كتب - محمد الجعبري
كرمت كليّة شمال الأطلنطي في قطر الطلبة المتفوقين أكاديميا من خريجيها في حفل توزيع ميداليات الرئيس للتفوق الأكاديمي تحت رعاية شركة أوريكس جي تي إل وذلك في فندق شرق من مساء يوم الخميس الماضي.
قُدّمت الميداليات ل 27 طالبا ممن حصلوا على أعلى الدرجات في برامجهم الفرديّة من بين جميع الطلاب الخريجين. وكان 20 من هؤلاء الخريجين قد حصلوا على المعدل التراكمي التام البالغ 4.0.
وقال الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة رئيس كليّة شمال الأطلنطي في قطر: «يحق لهؤلاء الطلاب أن يفتخروا بما حققوه من إنجاز، فقد عملوا بجدّ وهم الآن جاهزون للانتقال للمرحلة المقبلة من حياتم بكل ثقة، سواءً أكان ذلك من خلال مواصلة دراستهم أو انضمامهم لسوق العمل». وأضاف: «إن التعليم الذي تلقاه طلبتنا خلال المدة التي قضوها في كليّة شمال الأطلنطي في قطر لهو من أفضل أنواع التعلّم التطبيقي والتجريبي. ومما لا شك فيه أن الشباب من طلابنا وطالباتنا من أصحاب الكفاءات العالية والمؤهلات التقنيّة الموجودين أمامكم اليوم هم قادة المستقبل في قطر».
وقدمّت شركة أوريكس جي تي إل إلى جانب ميداليات الرئيس، أربع جوائز مميزة لطالب واحد من خريجي كلية دراسات الأعمال وتكنولوجيا الهندسة والعلوم الصحيّة وتكنولوجا المعلومات. وهؤلاء الطلاب يرشحهم العميد لحصولهم على مكانة أكاديميّة مثاليّة ولالتزامهم بنظام حياة صحي في حرم الكليّة إلى جانب مشاركتهم بالأنشطة خارج الغرفة الصفية وأعمالهم التطوعيّة.
ومُنحت ميدالية الرئيس للتفوق الأكاديمي منذ انطلاقة الكليّة،. ومنذ خمس سنوات متتالية تقوم شركة أوريكس جي تي أل برعاية هذا الحدث الذي يعتبر جزءًا من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة الذي يهدف إلى تعزيز التميز في التعليم والاحتفال به.
وقال السيد محمد العنزي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في اوريكس جي تي ال خلال الحفل مخاطباً الطلاب: «إن من مسؤوليتكم المشاركة في المجتمع من خلال إعادة استثمار مهاراتكم ومواهبكم الاستثنائية التي نتواجد هنا اليوم للاحتفال بها. ولن ينعكس هذا إيحابيًّا على مكان عملكم وحسب، ولكنه سيعزز أيضًا وحدة ونجاح المجتمع بشكل عام. إن ارتباط شركة أوريكس جي تي إل بهذه المبادرة هو أمر مشرف لها، ونأمل أن نترك إرثًا فكريًّا وثقافيًّا للأجيال القادمة تماشيًا مع رؤية القيادة الحكيمة للدولة وأهدافها». هذا وسوف ينضم مستلمو ميدالية الرئيس والخريجون المتميزون لزملائهم الطلاب يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019 في حفل التخرّيج الخامس عشر الذي تقيمه كليّة شمال الأطلنطي في قطر لدفعة 2019 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليّة، بوجود 559 خريجا.
تُعد كليّة شمال الأطلنطي في قطر الكلّية التقنيّة الرائدة في الدولة، حيث تقدّم ما يزيد عن 30 برنامج دبلوم في دراسات الأعمال وتكنولوجا الهندسة والعلوم الصحيّة وتكنولوجا المعلومات. ومنذ تأسيسها في العام 2002، دخل أكثر من 6000 خريج سوق العمل مساهمين بذلك بالاقتصاد القائم على المعرفة وبجعل رؤية قطر الوطنية 2030 حقيقة.
copy short url   نسخ
16/06/2019
487