+ A
A -
الدوحة-الوطن
بعد مرور عام واحد على طرح البنك التجاري، أوّل البنوك الوطنية في القطاع الخاص في قطر، لتقنية «دون لمس» في السوق، حقق وبكل نجاح أكثر من مليون عملية دفع أتمها العملاء باستخدام بطاقاتهم التي تعمل بتقنية «دون لمس» لدى متاجرهم المفضّلة محليًّا ودولياً. وبالعودة إلى العام 2018 حين أطلق البنك هذه التقنية، لاقت استحسان العملاء بشكل كبير، إذ لم يدم على طرحها في السوق أكثر من 6 أشهر تقريباً حتّى أعلن البنك في أغسطس 2018 عن تحقيق هذه التقنية أوّل إنجاز لها تمثّل بـ«100.000»عملية دفع.
وتقنية Tap N’ Pay هي خدمة دفع «دون لمس» يقدّمها البنك التجاري وتتميّز بطريقة دفع سريعة وسهلة وآمنة، حيث كلّ ما يتعيّن فعله هو تقريب بطاقة الخصم أو الإئتمانية من الجهاز القارئ لإنجاز المعاملات الشرائية بكلّ نجاح. علاوةً على ذلك، ما يجعل من هذه الخدمة خدمة فريدة من نوعها هو عدم الحاجة إلى الرقم السري لدى لإتمام عمليات شراء بقيمة تقل عن 100 ريال قطري. غير أنّه ينبغي وضع الرقم السري عندما تتخطّى قيمة المدفوعات الـ«100» ريال قطري. وإلى جانب سهولة وسرعة هذه التقنية، إلا أنّها طريقة دفع تّتسم بالأمان لما تتمتّع به بطاقات «دون لمس» من نظام حماية متعدّد المستويات.
وفي هذا السياق، قالت رؤيا خاجة، مساعد مدير عام – رئيس إدارة البطاقات والمدفوعات لدى البنك التجاري: «مستقبل الدفع بالبطاقات يكمن في نظام» دون لمس. «فيومًا بعد يوم، يتزايد عدد العملاء الذين يعتمدون هذه التقنية الحديثة والسهلة والسريعة، لا سيما انهم يميلون أكثر إلى الدفع ببطاقات الائتمان والخصم التي تعمل بتقنية دون لمس بدلا من الدفع نقداً. وفي حديثها عن أحدث إنجاز للبنك التجاري، علّقت السيدة خاجة: «إننا سعيدون بإقبال عملائنا الشديد على استخدام هذه التقنية ومتحمّسون لزيادة عددهم هذه السنة. فلولا ثقة عملائنا بنا لما كنّا قد حقّقنا هذا الإنجاز. المستقبل بانتظارنا ونحن على الطريق الصحيح».
copy short url   نسخ
13/06/2019
2053