+ A
A -
برشلونة- الوطن الرياضي
تنطلق اليوم الجولة الثانية من بطولة اسبانيا الدولية للدراجات النارية على حلبة برشلونة والتي تقام على مدار يومين بمشاركة 4 من أبطالنا ينافسون مع نخبة من أفضل الدراجين في العالم، حيث تقام اليوم التجارب التأهيلية التي ستحدد مراكز الانطلاق في السباق الرئيسي للبطولة غدا.
ويشارك الثلاثي عبدالله القبيسي والشيخ جاسم بن غانم آل ثاني ومشعل النعيمي في فئة السوبر سبورت «600 سي سي»، بينما يشارك الدراج الواعد حمد السحوتي في فئة موتو 4، وذلك ضمن «فريق قطر» الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة اسبانيا بدعم من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، في خطوة مميزة لإكساب أبطال قطر الخبرات وصولا للعالمية.
وتعد مشاركة مشعل النعيمي هي الاولى مع فريق قطر حيث يدخل السباقات بدلا من سعيد السليطي الذي تعرض للإصابة في الجولة الماضية ويحتاج إلى راحة اكبر حيث سيكون جاهزا للجولة الثالثة المقرر اقامتها على حلبة ريكاردو تورمو في تشيستي بفالنسيا يومي 29 و30 يونيو.
وستكون الانطلاقة لأبطالنا اليوم بإقامة سباقين للتجارب التأهيلية للسوبر سبورت الأول في العاشرة واربعين دقيقة صباحا بتوقيت الدوحة، فيما ستكون التجارب التأهيلية الثانية في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت الدوحة، وذلك لتحديد قطب الانطلاق للدراجين، حيث تمهد التجارب لانطلاق المنافسات الرئيسية غدا، حيث يقام السباق الرئيسي للسوبر سبورت في تمام الساعة الثانية ونصف ظهرا، فيما تقام عمليات الإحماء للدراجين في الحادية عشرة والنصف صباحا للتعرف على الحلبة، وينافس أبطالنا في فئة السوبر سبورت 34 دراج من 12 دولة «إسبانيا وإيطاليا وهولندا وفرنسا وروسيا والدنمارك والمملكة المتحدة وفنلندا والنرويج، وأيضا من كولومبيا وتشيلي والأرجنتين».
فيما تنطلق اليوم التجارب التأهيلية الأولى لفئة الموتو 4 التي يشارك فيها بطلنا حمد السحوتي في الواحدة وعشرين دقيقة ظهرا بتوقيت الدوحة، فيما ستكون التجارب التأهيلية الثانية الخامسة والربع مساء، تمهيدا للسباق الرئيسي غدا الذي يقام في الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة، ويشارك في هذه الفئة 35 دراجاً من اسبانيا وايطاليا والبرتغال وفلندا والأرجنتين.
وأجري امس الفحص الفني للدراجات تمهيدا للانطلاقة اليوم استعدادا للانطلاقة اليوم. وتأتي مشاركة أبطالنا الدراجين بعد تألقهم في بطولة قطر للسوبر ستوك من اجل ثقل خبراتهم حتى يتمكنوا من منافسة أبطال العالم للدراجات النارية، وقد حقق ابطلنا نتائج جيدة في الجولة الأولى بعد تألق عبدالله القبيسي والشيخ جاسم بن غانم الذي يشارك للمرة الأولى في الفئة الأقوى.
copy short url   نسخ
25/05/2019
1536