+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نتائج الفائزين في فرعي الفئات والبراعم (ذكوراً وإناثاً) من المواطنين والمقيمين في دورتها السادسة والعشرين للعام 1440هـ - 2019م.
وتحتفي مساء اليوم، بتكريم الفائزين والفائزات في فرعي الفئات والبراعم، حيث بلع عدد الفائزين الذين سيتم تكريمهم من الجنسين في فرعي المسابقة لهذا العام 2.431 فائزاً وفائزة.
حفل تكريم الذكور في جامع الإمام
ويحتضن جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، حفل تكريم الفائزين في فرعي الفئات والبراعم (الذكور) الفائزين في المسابقة من المواطنين والمقيمين البالغ عددهم 1.327 فائزا في كلا الفرعين، منهم 1.247 في فرع البراعم و80 في فرع الفئات، وذلك بعد صلاة التراويح الساعة العاشرة مساء، حيث يتم الاحتفاء بهم وتوزيع المكافآت المالية وشهادات التقدير عليهم (مع ضرورة إحضار إثبات الشخصية للمتسابق)، وذلك تشجيعا لأبنائنا الصغار من البراعم المواطنين والمقيمين وكذلك في فرع الفئات للمواطنين على اختلاف أعمارهم على ما بذلوه من جهد في حفظ المقرر من المسابقة القرآنية الأقدم والأعرق على مستوى الدولة، وتحفيزهم على مواصلة حفظ كتاب الله وأن يكونوا من حفظة القرآن العاملين به.
حيث يشارك المتسابق في فرع البراعم في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم، للأعمار من 12 عاماً فما دون بالنسبة للقطريين و8 أعوام فما دون للمقيمين، بينما يشارك في فرع الفئات الذي يستهدف المواطنين والمواطنات الحافظين والحافظات لكتاب الله العزيز في الفئات (5)، (10)، (15)، (20)، (25) جزءا من القرآن الكريم، ويتيح فرع الفئات للمواطنين مشاركة جميع الأعمار.
تكريم الفائزات بمقر النشاط النسائي
بينما يتم تكريم الفائزات في فرعي الفئات والبراعم مساء اليوم بمقر النشاط النسائي بمنطقة الوعب (معهد الدعوة والعلوم الإسلامية سابقا)، حيث فازت 1.104 مشاركة من الإناث في كلا الفرعين، منهن 871 في فرع البراعم و233 في فرع الفئات للمواطنات، وسوف يتم تكريمهن وتوزيع المكافآت المالية وشهادات التقدير عليهن بمشيئة الله من الساعة 8 – 11 مساء.
تجدر الإشارة أن منافسات المسابقة قد أجريت خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث أشرفت 18 لجنة على منافسات الفئات والبراعم الذكور، فيما تولت 16 لجنة الإشراف على منافسات الفئات والبراعم الإناث.
واعتمدت اللجنة المنظمة للمسابقة نظاما إلكترونيا في عملية التحكيم بالمسابقة، حيث يدون كل محكم النتائج مباشرة إلكترونياً ليقوم النظام بحصرها لجميع المتنافسين ومن ثم تصنيفها لتحديد الفائزين ودرجات كل مشارك في المسابقة.
copy short url   نسخ
23/05/2019
874