+ A
A -
كتب– مفيد القاضي
كتب – مفيد القاضي
أقامت كل من وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، من خلال لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة أمس، حفل غبقة رمضانية في فندق الشيراتون تكريما لوسائل الإعلام المحلية، برعاية علي عبدالله الخاطر، رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة والرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية، وبحضور عبدالعزيز السادة مدير عام قنوات الريان الفضائية ومحمد حمد المري رئيس التحرير المسؤول بجريدة الوطن و فيصل المضاحكة مدير تحرير جريدة غلف تايمز القطرية وعدد من قيادات الصحف المحلية والمحررين ومشاهير التواصل الاجتماعي.
وفي بداية الحفل رحب الخاطر بالحضور وقدّم الشكر لأعضاء الأسرة الإعلامية القطرية من رؤساء تحرير ومحررين وصحفيين ومصوّرين، مؤكّداً على الدور المحوري الذي يؤدّونه في إعداد ونشر الأخبار والمعلومات التي من شأنها حماية وتعزيز الصحة في المجتمع القطري، منوها بالدعم والمساندة اللذين يقدمهما الإعلاميون لضمان تلقّي الجمهور وفهمه للمعلومات المتصلة بصحة المجتمع. وقال الخاطر لقد كان هذا العام مميّزاً وحافلاً بالكثير من الإنجازات على صعيد الرعاية الصحية في دولة قطر، فمن بين الكثير من المستجدّات على هذا الصعيد تمّ افتتاح كثير من المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية مع افتتاح مراكز صحية. وأضاف لقد احتلت قطر المركز الخامس عالميا في القطاع الصحي بما يبشر أن قطر من أقوى الدول في تقديم العلاج لأبناء شعبها وهذا إنجاز كبير يدل على قوة الكفاءات من أطباء وممرضين وإداريين.
وأكد الخاطر أهمية الدعم الكبير الذي يلقاه القطاع الصحي من جانب القيادة الرشيدة، إلى جانب المتابعة الحثيثة لكافة المشروعات والبرامج الصحية من جانب سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة؛ ما أسهم في تحقيق هذه النجاحات التي شهدها القطاع الصحي.
وأضاف مخاطباً أعضاء وممثلي وسائل الإعلام: إن ما تقدمونه لنا من دعم يمكنّا من اقتسام النجاحات التي تم تحقيقها مع المجتمع الذي نقوم على خدمته وأتاح لنا فرصة تثقيف الجمهور حول الأنماط الحياتية الصحية، كما أن دعمكم لنا يمكنّا ليس فقط من تحسين المستوى الحياتي للناس بل يمكنّا من إنقاذ حياتهم أيضاً. وعبّر عن سرور وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأن أتيحت الفرصة للالتقاء بالإعلاميين القطريين للاحتفال بشهر رمضان المبارك والتأكيد على مواصلة المؤسسات العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تربطها معاً.
وفي نهاية الحفل قام علي عبدالله الخاطر بتكريم الإعلامين من قنوات فضائية وتليفزيون وصحف مقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك تكريماً لهم على جهودهم في تقديم المعلومة الطبية للجمهور.{ تصوير– ناصر حسن
copy short url   نسخ
20/05/2019
979