الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نقل احترافي من الوكرة إلى كل العالم

نقل احترافي من الوكرة إلى كل العالم

نقل احترافي من الوكرة إلى كل العالم

كشف مدير عام قنوات الكأس الرياضية السيد عيسى بن عبد الله الهتمي عن اكتمال الاستعدادات للتغطية الاستثنائية التي توفرها قنوات الكأس للمباراة النهائية في بطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى في ستاد الوكرة المونديالي. وأكد الهتمي أن الاهتمام بالتغطية هذا العام، يتضاعف، في ظل إقامة المباراة النهائية على أرض ستاد الوكرة المونديالي الذي يتشوق الجميع للتعرف على تفاصيله، خصوصا وانه ثاني استادات مونديال قطر 2022 التي تم الانتهاء منها بعد افتتاح استاد خليفة الدولي في مايو 2017.
وأكد الهتمي أن كافة الإدارات والأقسام في قنوات الكأس الرياضية قد استكملت تحضيراتها لنقل الحدث باحترافية وجودة عالية.. إذ أسندت مهمة إخراج الحدث للمخرج العالمي غرانت فيليبس، الذي سبق له وتولى إخراج العديد من المباريات والأحداث العالمية الكبيرة. وأشار الهتمي إلى ان قنوات الكأس ستقدم للمشاهدين، نقلاً احترافياً يُعبّر عن أهمية الحدث ويكشف كل تفاصيله التاريخية، عِبر وجود حوالي 45 كاميرا موزعة داخل الملعب وفي محيطه، وستقدم تغطية تحاكي المدرسة الحديثة في إخراج المباريات، ما سيكشف عن جمالية الملعب وروعة اللحظات التي سيدونها الجميع في ستاد الوكرة المونديالي.
وفي هذا الاطار، أعلن مدير عام قنوات الكأس عن وجود ما يناهز الـ 150 شخصاً تصّدوا لهذه المهمة التاريخية التي ستبقى منقوشة في سجلات مدينة الوكرة وكرة القدم القطرية، خصوصاً ان الحدث لا يعتبر محلياً بل أضحى عالميا نظراً لرمزية الملعب بكونه ثاني الملاعب التي يتم تدشينها لاستضافة مونديال قطر 2022. ونظرا لأهمية المباراة، أعلن الهتمي أن قنوات الكأس (الناقل الرسمي) ستمنح اتحاد اذاعات الدول العربية حق النقل، كما ستقدم التسهيلات للعديد من الوكالات والقنوات العالمية التي أبدت اهتماماً بالتواجد والتغطية مثل وكالة SNTV، ووكالة AFP، إضافة إلى قناة TV3 الكتالونية، وقناة ARD الألمانية التي ستنقل المباراة على الهواء مباشرة. وأشار مدير عام قنوات الكأس إلى ان النقل سيقدم صورة حية لكل ما يجري قبل وبعد المباراة، وفي محيط الملعب، حتى موعد انطلاق فعاليات افتتاح الملعب الساعة العاشرة مساء.. ثم ضربة البداية الساعة العاشرة والنصف.

الصفحات