+ A
A -
عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة ؛ صدرت المجموعة الشعرية الأولى للشاعر العراقي الشاب «علي الأعرجي» بعنوان «امرأة ليست كالنساء».
المجموعة تقع في 156 صفحة من القطع المتوسط، وتتضمن ثلاثًا وثلاثين قصيدة متنوعة المضمون وتنبع من أحاسيس مختلفة ومتضاربة وجدل مع الذات، مرة بلغة الحبيبة ومرة أخرى بلغة الحبيب، وليست هناك ثوابت في الأفكار والمشاعر أو تاثر بمكان أو بلد معين، مرة تكون القصيدة شخصية جدًا تعكس صور بعيدة الخيال ومرة أخرى عن واقع معاش عن مكان محدد أو زمن محدد أو إنسان محدد، وفي أحيانٍ أخرى تعبِّر عن شعور عام. ولكن ربما يجمعها مشترك واحد وهو البحث والسؤال بقلق عن الجمال في المرأة والناس والأماكن والأزمنة والوطن.
القصائد باللغة العربية الفصحى البسيطة، مما ساعد الشاعر في أن يطلق ذاته من قيودها، علَّه ينجح في مسعاه نحو اكتشاف الجمال.
من قصائد المجموعة:
هي وهو والخريف - حينما غَضِبَ المِلْح - معاناةٌ في كلِّ يومْ - قِطارٌ وشَفَتان - في موعدنا الأول- من حِكَمِ السُّنونو - موعدٌ عِنْدَ الغُروبْ - دَعي عنكِ الأسئلة - رسالةٌ إلى حبِّي الأول - وَسَطَ المَدينة- لابدَّ أنَّ هناكَ ؛ أنتِ - شروطٌ مُسَبّقة - سألتُ مدينتي - حينما كانَ الصمتُ مَلِكًا - أكبرُ أخطاءِ البشر.
copy short url   نسخ
16/05/2019
1755