+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
اشتعلت منافسات النسخة العشرين من بطولة الوجبة الرمضانية، وذلك مع بدء العد التنازلي على انتهاء الدور الأول من البطولة والتي سيسدل الستار على الدور الأول بها يوم الأحد المقبل.
الشقب يقترب
وأسفرت نتائج المباريات التي أقيمت، أمس الأول، عن فوز فريق الشقب على الظعاين بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار مباريات المجموعة الثانية، وأحرز للشقب ناصر جمال «هدفين» وعبد الله المؤذن، بينما سجل فهيد الشمري هدف فريق الظعاين الوحيد في المباراة التي سيطر فريق الشقب على معظم فتراتها ولم يجد صعوبة كبيرة في الفوز بها.
وارتفع رصيد الشقب بهذا الفوز إلى 9 نقاط تصدر بها قمة المجموعة الثالثة وأصبح على بعد خطوة من التأهل رسمياً للدور التالي، بينما تجمد رصيد الظعاين عند نقطة واحدة احتل بها المركز الأخير بالمجموعة وودع المنافسات رسمياً.
أول فوز للسيلية
واستعاد فريق السيلية ذاكرة الانتصارات، وحقق أول فوز له بالبطولة، وذلك على حساب مريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأحرز هادي المري الأهداف الثلاثة للسيلية، بينما سجل عبد الهادي معجب هدف مريخ الوحيد، في المباراة التي نجح خلالها السيلية في مباغتة منافسه حامل اللقب في الموسم الماضي.
وارتفع رصيد السيلية بهذا الفوز إلى 4 نقاط احتل بها المركز الثالث في المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد مريخ عند 4 نقاط أيضاً، ولكنه بقي على قمة المجموعة بفارق الأهداف عن فريقي شرق والسيلية، ليشتد الصراع في هذه المجموعة التي تمتلك كل الفرق فيها حظوظاً وآمالاً في التأهل للدور المقبل وهو ما يتضح من تقارب المستويات والنتائج بين كل فرق المجموعة.
فوز جديد للوكير
وفي المباراة الثالثة، نجح فريق الوكير في إحراز انتصاره الثاني بالبطولة، وذلك على حساب فريق الثنية بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات المجموعة الثانية.
وأحرز هدفي الوكير كل من محمد بن عبد الله ووليد الجاسم، بينما سجل عادل خميس هدف الثنية الوحيد.
وارتفع رصيد الوكير بهذا الفوز إلى 6 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد الثنية عند نقطة واحدة وودع المنافسات رسمياً.
ومن المقرر أن تحصل كل الفرق على راحة اليوم، وهو ما حرصت عليه اللجنة المنظمة للبطولة، من أجل متابعة المباراة النهائية لكأس سمو الأمير التي ستقام مساء اليوم بين السد والدحيل.
مباريات الغد
وتستأنف المباريات يوم غدٍ الجمعة بمباراتين، ستجمع الأولى بين معهد الشرطة والسد في إطار مباريات المجموعة الأولى، بينما ستكون المواجهة الثانية غداً بين فريقي السليمي ومعيذر في إطار مباريات نفس المجموعة.
وكانت مباريات البطولة تواصلت مساء أمس بثلاث مباريات جمعت الأولى فريقي الوجبة ومعيذر في إطار مباريات المجموعة الأولى، وتلتها المباراة الثانية بين شرق والسيلية في إطار مباريات المجموعة الثالثة، واختتمت المواجهات أمس بلقاء كلية الشرطة ولوسيل في إطار مباريات نفس المجموعة.
الكواري: اقتربنا من التأهل
من جانبه.. أعرب محمد سعدون الكواري، لاعب فريق الشقب، عن ارتياحه من الفوز الثالث الذي حققه فريقه على الظعاين، مشيراً إلى أن الفوز كان مستحقاً بعدما لعب الفريق من أجله منذ بداية اللقاء.
وأشار الكواري إلى أن فريقه اقترب بهذا الفوز من التأهل للدور التالي للبطولة، وتوقع سعدون الكواري ارتفاع معدل المنافسة وازدياد المنافسة في المباريات المتبقية من عمر الدور الأول في ظل حرص العديد من الفرق في الصعود للدور المقبل، وقال: يتبقى لنا مباراة واحدة في الدور الأول سنسعى للفوز بها من أجل تصدر المجموعة.
copy short url   نسخ
16/05/2019
956