+ A
A -
كتب - محمد الجعبري - قنا
شرّف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفل تكريم دفعة 2019 من خريجي جامعات المدينة التعليمية البالغ عددهم 787، الذي أقامته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية مساء أمس.
حضر الحفل صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
كما حضره معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين، ورؤساء وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية للجامعات وأولياء أمور الخريجين.
بعد ذلك قامت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر بتسليم خاتم التخرج للخريجين.
يُعدّ حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر لعام 2019، والذي عُقد مساء أمس، محطة جديدة لخرّيجي الجامعات التسع في مؤسسة قطر لاستعادة الجهود التي بذلوها والإنجازات التي حققوها خلال رحلتهم في المدينة التعليمية، والتطلع أيضًا إلى ما سيُحققونه من إنجازات جديدة في المستقبل.
وفي هذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة هند:«إن حفل تكريم خريجينا لدُفعة 2019 هو عبارة عن مزيج من مشاعر الفرح الفرديّة والمشتركة، وهو أيضًا مصدر فخر، وفرصة لهؤلاء الخريجين للتفكير بإنجازاتهم وخبراتهم التي اكتسبوها أثناء وجودهم في المدينة التعليمية، إنه أَوج المجد، لكنه أيضًا بداية».
وأضافت سعادة الشيخة هند:«في هذا الحفل يخطو هؤلاء الشباب والشابّات الموهوبون، الطموحون، المتفانون والذي نفخر بهم في مؤسسة قطر نحو مرحلة جديدة من حياتهم، ها هم يتطلعون إلى مستقبلٍ جديدٍ يحمل لهم فرصا وتحديات كثيرة تنتظرهم، ولكن أينما تَصحبُهم دُروبهم فإنهم سيواصلون رحلتهم بثبات لأنهم مُزوّدون بالمعرفة والمؤهلات التي تُمكنّهم من الابتكار، والإبداع، والازدهار، وتقديم المساهمات، كأيٍ من خريّجي هذا العالم».
وختمت سعادة الشيخة قائلة:«يُدرك كلّ خريج في حفل تكريم دفعة 2019 الفرص التعليمية الفريدة التي نوفرّها في مؤسسة قطر، حيث تم تعزيز تميّزهم الأكاديمي والتقى ذلك مع إمكانياتهم، كباحثين عن المعرفة، ومفكّرين يمتلكون حسّ النقد الإيجابيّ، ومواطنين فاعلين، عقدوا العزم على إحداث التغيير الإيجابي، حتى باتوا يُجسدّون إيماننا في مؤسسة قطر بجودة التعليم، وما يُمكن أن يتم إنجازه من خلالها، سيبقى خريجو مؤسسة قطر دائمًا جزءًا من قصتنا، ومَصدر فخر لنا ونحنُ نرقبهم يكتبون قصصهم».
وقد انطلقت مراسم الحفل، مساء أمس، بعرض قدّمه طلاب أكاديمية قطر للقادة، وهي مدرسة تعمل تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، حيثُ قام طُلاب المدرسة بتأدية النشيد الوطني القطري، كما تمّت تأدية نشيد «مدينة العلم»، وهو نشيد مؤسسة قطر، الذي ينشده الخريجون كل عام في حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر.
كذلك تضمن الحفل كلمة للمتحدث الرئيسي، براندون ستانتون، المعروف بمدونته الشهيرة «هيومنز أوف نيويورك» التي تتضمن صورًا وقصصًا هادفة عن حياة أفراد في مدينة نيويورك، وقد توجّه براندون ستانتون إلى خريجي مؤسسة قطر دفعة 2019 برسالةٍ ناشدهم فيها التركيز على ما يمنحهم القوّة التي تُمكنّهم من تحقيق التأثير الإيجابي ومن القيادة.
وقال براندون ستانتون: لقد عهدنا في العالم المعاصر أن نُطلق الأحكام على جهودنا من خلال النتائج العاجلة التي نتوخاها، ولكن الطريق الأكثر استدامة والأكثر صلابة من أجل تحقيق النجاح، هي أن تتركوا الأمور التي لا يمكنكم التحكّم بها، والتركيز على ما يُمكنكم التحكّم به – وهذا يتجسد في كمّ العمل الذي تقومون به على مدار الـ 24 ساعة يوميًا وبشكل رئيسي.
وأضاف براندون ستانتون: ما حققته «هيومنز أوف نيويورك» من نجاح لم يكن متعمدًا منذ البداية، جُلّ ما ركّزتُ عليه كان التجول في الخارج والتصوير يوميًا، وهذا ما قمتُ به آلاف المرّات على التوالي، ومن خلال التركيز على ذلك وتجاهل التعليقات السلبية، تمكنتُ من الإبداع، ومن بناء ما لم أكن أحلم به يومًا.
copy short url   نسخ
08/05/2019
1363