+ A
A -
احتفلت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، بتخريج دفعة عام 2019 من طلاب برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية. وجاءت هذه الاحتفالية في إطار حفلٍ نظّمته خصيصاً «مؤسسة قطر» أمس في ساحة الاحتفالات ضمن حرم المدينة التعليمية لتخريج طلاب الجامعات الشريكة لها.
وحضر الحفل السيد جان بول فيرميس، رئيس جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris الأم في باريس، والدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي للجامعة في قطر.
وركز الحفل، الذي أقيم هذا العام تحت عنوان «باب إلى المستقبل»، على أهميّة التخرّج في فسح المجال أمام الطلاب لاستكشاف المزيد من فرص التطوّر والازدهار على الصعيد المهني.
واشتملت دفعة خرّيجي عام 2019 على 129 طالباً من بينهم 95 مشاركاً قطرياً «65 طالبة و30 طالبا»، فيما بلغ إجمالي عدد السيدات والرجال المشاركين في البرامج 74 و55 على التوالي. وحملت هذه السنة نتائج رائعة بالنسبة لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، حيث تخطّى عدد السيدات المنتسبات للبرامج نُظرائهن من الرجال، كما تضمنت دورة هذا العام مواطنين من أوروبا ووسط وجنوب آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الصحراء الكبرى وأفريقيا وأميركا الشمالية.
وفي معرض ترحيبه بالطّلاب الخرّيجين لدورة عام 2019، قال الدكتور نيلز بلامبيك: «تمثل مناسبة اليوم احتفالاً مميزاً بالمستقبل الذي يستعد خرّيجونا الموهوبون لاستكشاف مختلف آفاقه ومجالاته، ويسعدني باسم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر أن أتوجّه بخالص التهنئة إلى طلابنا الخريجين لهذا العام، والذين بات بإمكانهم الآن الاستفادة من المعارف التي اكتسبوها من خلال برامجنا وتطبيقها بشكلٍ عملي في مسيرتهم المهنية. ولا شك أن برامجنا التنفيذية تمثل رحلة تعليمية رائعة بالنسبة لنا جميعاً في الجامعة، حيث يحرص موظفونا المتمرّسون وأعضاء هيئتنا التدريسية على غرس الثقة في نفوس خرّيجينا الموهوبين وتزويدهم بأفضل ممارسات وطرق التعلم التي تساعدهم على بناء مسيرة مهنية ناجحة، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم كقادةٍ رواد ومبتكرين وملهمين ليس على مستوى دولة قطر فحسب، بل وشتّى أنحاء العالم، تتيح لنا الشراكة مع مؤسسة قطر تعزيز ومواءمة التميز الأكاديمي لبرامج التعليم التنفيذي عالمية الطراز التي نقدّمها وسط بيئة تعليميّة محفّزة ومدعومة بالمنظومة التعليمية الفريدة في مؤسسة قطر، ويمثل حفل التخرّج هذا منبراً رائعاً لتسليط الضوء على التجارب التعليمية التي يقدّمها نخبة من القادة المبدعين والخبراء المؤثرين في قطر وأنحاء العالم بهدف إلهام خريجينا الأعزّاء وتشجيعهم على بناء مسيرة مهنية لامعة». بدوره، قال البروفيسور بيتر تود، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris الأم في باريس: «نؤكد على أن التزايد المستمر في أعداد خريجي برامجنا سنوياً يمثل انعكاساً لسجلّنا الطويل والحافل بالتميز الأكاديمي على مر السنين الماضية، والذي يتجلّى أثره بسرعة ووضوح على مستوى المشهد التعليمي في قطر، ونحن سعداء جداً لتمكين المهنيين والقادة الشباب من إثراء معارفهم ومهاراتهم واكتساب القدرة على تغيير الملامح المستقبلية للاقتصاد القطري، وكلّنا ثقة بأن جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris ستعمل خلال السنوات المقبلة على تعزيز دورها كمساهمٍ فاعل في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».
ويشار إلى أنّه منذ انضمامها إلى «مؤسسة قطر» في عام 2010، تخرج 593 مشاركاً من جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، بمن فيهم 279 مشاركاً في برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال «EMBA» و314 منتسباً لبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية «SBUM».
copy short url   نسخ
08/05/2019
879