+ A
A -
برلين – الوطن
قال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، إن التعهّد القطري الذي أعِلن عنه مؤخراً بتقديم 480 مليون دولار لقطاع غزة والضفة الغربية، يهدف لتأمين الاحتياجات الضرورية للشعب الفلسطيني في ظل تراجع الدعم الإنساني الدولي، ووصف موقف دولة قطر من دعم الشعب الفلسطيني بأنه أخلاقي ومبدئي، وامتداد لمواقفها السابقة تجاهه.
وأشار سعادته -خلال مشاركته متحدثاً رئيسياً في حلقة نقاشية نظمتها مجموعة العمل البرلمانية للشؤون الخارجية التابعة لحزب الخضر الألماني- إلى الإجراءات الرائدة التي اتخذتها دولة قطر حيال تمكيـــن المرأة وتعزيــز دورها في جمــيــع المواقـــع والمستويات.
وقدم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، عرضاً لمواقف دولة قطر تجاه العديد من الملفات والقضايا على رأسها الأزمة الخليجية، والوضع في ليبيا، وسوريا، وقطاع غزة.
من جهتها أثنت سعادة السيدة كلاودريا روت نائبة رئيس البرلمان الألماني، على التطورات الجارية في قطر، والتي لمستها خلال زيارتها لدولة قطر مؤخراً للمشاركة في أعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في أبريل الماضي.
كما شارك في الحلقة النقاشية إلى جانب سعادة السيدة كلاودريا روت نائبة رئيس البرلمان الألماني، العديد من النوّاب البرلمانيين الذين تناولوا في كلماتهم عدّة محاور أبرزها العلاقات (القطرية – الألمانية)، والوضع القائم في منطقة الشرق الأوسط.
copy short url   نسخ
08/05/2019
3000