+ A
A -
حقق فريق مؤلف من طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر CAN-Q ومعلميها مؤخرًا فوزاً كبير في أعقاب يوم العرض Demo Day الذي تنظمه حاضنة قطر للأعمال (كيوبك). ففي نهاية الأسبوع الماضي، كان الطلاب فهد العذبة وجيل عيد وأنيس ماليك من كلية دراسات الأعمال إلى جانب معلمهم بيتر روبنسون من بين الفرق السبعة الفائزة في المنافسة.
وقام فريق كلية شمال الأطلنطي في قطر بتطوير «Not Busy Now» وهو عبارة عن تطبيق تسويقي تفاعلي يتيح للشركات كسب النقود وتوفير الوقت. وكان فينس ستاك مدير مشروع D2L في كلية شمال الاطلنطي في قطر قد حسّن هذا التطبيق.
وسوف يحصل كل فريق من الفرق الفائزة على مساحات مكتبيّة معفاة من الإيجار لمدة عامين، إلى جانب التدريب والتوجيه وذلك لمساعدتهم على تطوير أعمالهم. هذا بالإضافة إلى أنهم سيحصلون على ما يقارب 100.000 ريال قطري كتمويل أولي.
وقال فهد العذبة الذي حصل على تذكرة سفر لبرلين في ألمانيا في وقت سابق من الأسبوع نتيجة فوزه في مسابقة بداية «Get in the Ring
Global Pitch»: «لقد علمتني كلية شمال الأطلنطي في قطر صفقة رابحة جدًّا تتعلق بكيفية إنشاء عمل تجاري. وأضاف: لقد كان أسبوعًا رائعًا، ومن دون التأسيس التي حصلت عليه في الكليّة لما أمكن تحقيق كل ذلك.
وقال عميد كلية دراسات الأعمال السيد ديفيد هيميلمان: لدينا مجموعة كبيرة من المواهب في الكليّة. وأضاف: يعد هذا الفوز الاستثنائي من معلمينا واسعي المعرفة وطلبتنا الشباب اللامعين، إشارة أخرى على أن كليّة شمال الأطلنطي في قطر قادرة على تقديم الأفضل في مجال التدريب التعليمي. وأضاف: إن الفائزين في منافسة يوم العرض هم اليوم قادرون على البدء بتطوير أعمالهم كشركاتٍ ناشئةٍ محتَضَنَةٍ.
copy short url   نسخ
08/05/2019
583