+ A
A -
تستعد الشركة القطرية للصناعات التحويلية للمشاركة في بروجكت قطر 2019 الذي تنطلق فعالياته من 29 أبريل (غدا) إلى 1 مايو في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وقد أكملت الشركة جميع التحضيرات اللازمة للمساهمة في الحدث المرتقب لتعكس مكانتها ضمن الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة في قطر. وسيضم جناح التحويلية في المعرض أقساماً لمختلف الشركات التابعة لها والشركات الشقيقة والزميلة التي تندرج تحت مظلة الشركة وهي شركة قطر لسحب الألومنيوم، وشركة قطر للمنتجات البلاستيكية، وشركة إميانتيت قطر للأنابيب وملحقاتها، وشركة قطر للمنتجات الخشبية، وشركة قطر لأحجار التبليط.
ومن خلال مشاركتها في المعارض الوطنية والدولية، تواصل التحويلية نهجها القائم على دعم الصناعات الوطنية والتعريف بها ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والمساهمة الفاعلة في تنويع القطاعات الصناعية وفق ما نصت عليه رؤية قطر الوطنية 2030. كما تسعى إلى التواصل المباشر مع المستثمرين المحتملين والشركات التجارية والصناعية الأخرى وتؤكد على حضورها الفاعل في مختلف الفعاليات التي تعزز محفظة أعمالها وتساعد في الترويج للمنتجات القطرية على المستوى الدولي. وتساهم التحويلية من خلال شركاتها المتعددة في تزويد السوق المحلي بالمنتجات الصناعية المطلوبة لتساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتبدأ بمرحلة التصدير إلى الأسواق الخارجية.
الشركة القطرية للصناعات التحويلية شركة مساهمة بين الدولة والقطاع الخاص بنسبة 20 %: 80 % وتعتبر من الشركات الوطنية الرائدة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة. وتساهم التحويلية حالياً في 20 مشروعاً صناعياً جميعها في مرحلة الإنتاج في قطاعات صناعية مختلفة، تشمل الصناعات البتروكيماوية والكيماوية ومواد البناء والمواد الغذائية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجديدة التي هي في مرحلة التأسيس.
ويعدّ معرض «بروجكت قطر» واحداً من الفعاليات التجارية المحلية الأكثر أهمية نظرا لكونه من المعارض التجارية الرائدة في قطر المتخصصة بقطاع البناء والصناعات المرتبطة به.
copy short url   نسخ
28/04/2019
1189