+ A
A -
نظمت Ooredoo مؤخراً معرض ومؤتمر انترنت الأشياء وهو الحدث الذي عرضت من خلاله حاضر ومستقبل إنترنت الأشياء في قطر. وقد شهد الحدث إقبالاً كبيراً من الحضور، إذ تعرف المئات من المسؤولين التنفيذيين على كيفية إسهام إنترنت الأشياء في تسريع التحول الرقمي في المؤسسات والشركات بمختلف أحجامها.
وتعرف المشاركون في هذه الفعالية، من القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي في قطر، على إسهامات حلول وخدمات إنترنت الأشياء المتكاملة من Ooredoo في التحول الرقمي لمختلف القطاعات في قطر، مثل قطاعات الزراعة والإنتاج الغذائي، والإنشاءات، والقطاع الحكومي، وقطاع الرعاية الصحية، والسياحة والضيافة، والمدن الذكية، والنقل والمواصلات.
ويمكن لإنترنت الأشياء، مثلاً، أن تسهم في تمكين الخدمات الفعلية والتنبؤية في المدن الذكية وفي إدارة الفعاليات والأحداث الكبرى، والمركبات ذاتية القيادة التي تقلل من الازدحامات المرورية، والموانئ الذكية التي تعزز الإنتاجية، وتسجيل الدخول الافتراضي في الفنادق، وإجراء الجراحات العلاجية باستخدام الروبوت، وإدارة المزارع المتصلة بالشبكة.
وبمناسبة تنظيم هذا المعرض والمؤتمر، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «إن حضور هذا العدد الكبير من المسؤولين التنفيذيين للمعرض والمؤتمر الذي أقمناه لعرض مستقبل إنترنت الأشياء في قطر يبرهن على أن Ooredoo، ومن خلال شبكتها سوبرنت المدعمة بتكنولوجيا 5G، هي الشريك المفضل للتحول الرقمي. إذ أن إنترنت الأشياء هي عامل أساسي في التحول الرقمي لمختلف المؤسسات في قطر. فقد عرضنا أثناء معرض ومؤتمر إنترنت الأشياء كيف تمكن حلولنا مختلف المؤسسات من تطوير ابتكارات مهمة في مجال إنترنت الأشياء وتساعد في دعم تنافسية الشركات، وتحويل تجربة العملاء وإثراء حياتهم اليومية».
كما عرضت Ooredoo حل IoT Connect للاتصالات المدارة، وحل IoT Builder وهو حل آمن يعمل على نظام Cumulocity من شركة Software AG، ونظم إدارة الأسطول الذكية باعتبارها نافذة متكاملة لحلول النقل والحلول اللوجستية والابتكارات الخاصة بسلاسل التوريد. وأضاف يوسف الكبيسي: «توفر حلول إنترنت الأشياء من Ooredoo حجر الأساس الذي يمكن مختلف الشركات والمؤسسات في قطر من اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء بسهولة، مثل الأشياء المتصلة بالإنترنت التي تجمع البيانات لتستخدمها التطبيقات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات المدارة الآمنة والمخصصة، والشركاء في قنوات التوزيع الذين يتمتعون بالمهارات والخبرة لضمان نجاح إنترنت الأشياء».
copy short url   نسخ
28/04/2019
644