+ A
A -
نظمت غرفة قطر بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية البرنامج التدريبي الدولي بعنوان «مدقق معتمد في تطبيق متطلبات المواصفة القياسية الخاصة بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات ISO 2600» وذلك خلال الفترة من 19 -21 أبريل الجاري بفندق رتاج الريان. وكان الهدف من البرنامج هو تأهيل وتدريب متخصصين قادرين على مساعدة المؤسسات والشركات على الامتثال لمبادئ المواصفة القياسية الدولية ISO 2600.
شارك في البرنامج 10 متدربين وحاضر خلاله الدكتور علي عبدالله آل إبراهيم، نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية، حيث تناول البرنامج تعريف المواصفة القياسية وأهميتها والفوائد الناتجة عن تطبيقها والمستفيدين منها ومبادئها وآليات تطبيقها، بالإضافة إلى مفهوم ومراحل تدقيق وتطبيق متطلباتها ومهام وواجبات المدقق المعتمد لتطبيقها ودراسة الدليل الإرشادي المعتمدة من منظمة التقييس الدولية. وحصل المشاركون على شهادة حضور بعد إتمام البرنامج والذي يعتبر الأول من نوعه في دولة قطر. من جهة أخرى، تنظم الغرفة بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية خلال الفترة من 28-30 أبريل الجاري البرنامج التدريبي «مستشار دولي في تطبيقات الاستدامة» بمقر الغرفة، ويركز الرنامج التدريبي على مفهوم التنمية المستدامة وتطورها التاريخي، ومحدداتها وبواعثها، ومقياس حضارة الأمم والتنمية المستدامة والمجتمعات المستدامة ونماذج وتطبيقات لها.
كما يتناول أهداف التنمية المستدامة وتطبيقاتها بيئياً واقتصادياً ومجتمعياً، والأساليب المقترحة لتحقيق التنمية المستدامة في المؤسسات، وتعريف المجتمع الأخضر وأدواته لتطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 وأهدافها ودورها في توجيه المشروعات والمبادرات المجتمعية والمهنية، وتصميم عمليات المؤسسة وفق معايير وأهداف التنمية المستدامة، والاستدامة المالية والمؤسسية، واستدامة الأثر وأدوات تحقيقها في المؤسسات، وتقارير التنمية المستدامة نحو توثيق مهني لممارسات وأنشطة المؤسسات بمعايير دولية، وبرنامج المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
ويحصل المشارك على شهادة اجتياز البرنامج وعلى بطاقة مستشار دولي في تطبيقات الاستدامة.
copy short url   نسخ
28/04/2019
557