+ A
A -
كيغالي - قنا - بدعوة من فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بزيارة دولة إلى جمهورية رواندا في الفترة من 21 إلى 23 أبريل 2019.
وقد عُقِد خلال الزيارة لقاء ثنائي بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، تبعه جلسة مباحثات موسعة تناولت السبل الكفيلة بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتلا جلسة المباحثات، مراسم توقيع على مذكرات التفاهم والاتفاقية التالية بين البلدين:
- مذكرة تفاهم في مجال الثقافة.
- مذكرة تفاهم في مجال الرياضة.
- اتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وهيئة الطيران والخدمات اللوجستية بجمهورية رواندا.
- مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال.
وأكد الزعيمان التزامهما بتعزيز العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين من خلال دعمها في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم، التجارة، الاستثمار، البنية التحتية، تكنولوجيا المعلومات، والسياحة.
وشجع الزعيمان تبادل الخبرات في مجال التنمية والتكنولوجيا مما سيعود بالنفع المشترك على شعبي البلدين الصديقين.
وقد أقام فخامة الرئيس بول كاغامي مأدبة عشاء تكريما لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والوفد المرافق، وشكره على تلبية الدعوة لزيارة جمهورية رواندا.
في اليوم الثاني للزيارة، قام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بجولة في محمية اكاغارا الوطنية في المنطقة الشرقية، وذلك برفقة فخامة الرئيس بول كاغامي.
عقب الجولة أقام فخامة الرئيس بول كاغامي مأدبة غداء لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ضفاف بحيرة موهازي.
واستذكر فخامة الرئيس بول كاغامي بحرارة زيارته الأخيرة إلى دولة قطر وأكد من جديد الأهمية التي توليها رواندا لعلاقتها بدولة قطر.
وأعرب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن خالص تقديره لفخامة الرئيس بول كاغامي ولحكومة وشعب جمهورية رواندا على ما قوبل به سموه والوفد المرافق له من حفاوة وتكريم خلال الزيارة.
copy short url   نسخ
23/04/2019
1327