+ A
A -
كتب- منصور المطلق
تنظم وزارة البلدية والبيئة وإدارة سوق واقف معرض التمور الدولي 2019 خلال الفترة من 24 أبريل إلى 4 مايو القادم، بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية المتخصصة بالتمور ومنتجاتها، بالإضافة إلى عدد من المزارع المحلية وشركة حصاد وجهات أخرى.
أعلن ذلك يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية في مؤتمر صحفي مشترك أمس بمقر قطاع شؤون الزراعة والثروة السمكية ببرج المنصور، بحضور علي شبيب المناعي القائم بأعمال مدير سوق واقف، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.. ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة لعرض أنواع مختلفة من التمور والتي يزداد الطلب عليها في مثل هذا الوقت من العام قبيل شهر رمضان المبارك، كما يهدف إلى الترويج للمنتج الوطني من التمور والتعريف بأنواعها المختلفة، إلى جانب إتاحة الفرصة للشركات المحلية والأجنبية لبيع إنتاجها مباشرة للجمهور بما ينعكس إيجاباً على حجم مبيعاتهم ويعزز قدرتهم على زيادة الإنتاج كما يعتبر فرصة لإقامة روابط قوية وتبادل للخبرات بين منتجي ومصنعي التمور من داخل وخارج قطر.
ويشارك في معرض التمور الدولي حوالي 150 عارضاً وطنياً وأجنبياً، من بينهم 89 شركة محلية و59 شركة خارجية من 10 دول، وهي شركات متخصصة في مجال «إنتاج وتوريد وتوزيع التمور»، كما يشارك ممثلون عن القطاعات الحكومية والمصالح الاقتصادية لبعض الدول والسفارات الأجنبية المعتمدة في الدوحة.. وتتضمن فعاليات المعرض عرض كافة أصناف التمور المحلية وغير المحلية، كما ستقوم جميع الجهات المشاركة بطرح منتوجاتها من التمور ومشتقاتها للبيع خلال فترة المعرض. هذا وقد حددت اللجنة المنظمة للمعرض مجموعة من الاشتراطات للمشاركة بالمعرض، من بينها أن تكون المشاركة بالتمور ومشتقاتها (التمور ودبس وعجينة التمر)، وأن تكون التمور المعروضة من إنتاج العام الحالي وحالتها جيدة ومغلفة بعبوات مع تدوين تاريخ الإنتاج والانتهاء على العبوة، وذلك في إطار حرص الجهة المنظمة على نجاح المعرض وأن يحقق الأهداف المرجوة منه في التعريف بالتمور ومنتجاتها، وتعزيز الوعي الثقافي والتراثي الذي ارتبط بشجرة النخيل المباركة وأهمية ثمارها من الناحية الغذائية والصحية، بالإضافة إلى ترسيخ هذا الحدث كمناسبة سنوية ترتبط بالموروث الثقافي لدولة قطر، وأيضاً استقطاب الزوار والسياح وتشجيع الحفاظ على شجرة النخيل والاعتناء بها.
جدير بالذكر إن شراء التمور يشهد إقبالاً متزايداً قبيل شهر رمضان المبارك، سواء لتناوله على الإفطار اتباعاً للسنة النبوية الشريفة، أو التبرع به للجمعيات الخيرية التي تقوم بتوزيعه على الصائمين.
copy short url   نسخ
23/04/2019
1226