+ A
A -
وقعت قطر للبترول، بصفتها الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، اتفاقية لتزويد شركة «إس سي جي للكيماويات» التايلاندية بثلاثة ملايين طن من النافثا الخفيفة لمدة عشرة أعوام اعتبارا من هذا الشهر. وتعتبر هذه الاتفاقية طويلة الأمد هي الأولى من نوعها مع مستهلكين نهائيين في تايلاند وهو ما يعزز من جهود الشركة نحو المزيد من التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين من الشركات الكبيرة.
ومن جانبه رحب سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بهذا الاتفاق قائلا: «نحن سعيدون بالتوقيع على هذه الاتفاقية طويلة الأمد مع شركة إس سي جي للكيماويات التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المتكاملة للبتروكيماويات في تايلاند. ويفتح هذا التوقيع أبواباً أرحب للتعاون بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وأواصر التعاون المشترك المستدام بينهما بما يُحقق أفضل المصالح للشعبين القطري والتايلاندي، ونتطلع للمزيد من النجاحات على طريق تعزيز استراتيجيتنا التسويقية المتمثلة في التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين».
من جهته قال السيد تشولانات يانارانوب، رئيس شركة إس سي جي للكيماويات «إن هذا الاتفاق طويل الأجل بالغ الأهمية بالنسبة لأعمالنا في مجال البتروكيماويات في تايلاند، حيث إنه يوفر أمن وجودة إمدادات اللقيم لمرافقنا وهو ما سيعزز من سلسلة القيمة الإجمالية من خلال مصانع البتروكيماويات».
وتعتبر شركة إس سي جي للكيماويات واحدة من أكبر شركات البتروكيماويات المتكاملة في آسيا، وتقوم الشركة بتصنيع وتوريد مجموعة كاملة من المنتجات البتروكيماوية تشمل المونومرات والبوليمرات إضافة إلى البولي إيثيلين، والبولي بروبيلين، وكلوريد البولي فينيل، والبوليسترين، والميثيل ميثاكريلات.
يشار إلى أن قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد وتغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم وفي سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها. ويذكر أن شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة (شركة قطر العالمية لتسويق البترول المحدودة «تسويق» سابقاً)، قد تأسست بموجب المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2007 بشأن تنظيم تسويق وبيع المنتجات الخاضعة للتنظيم الحكومي إلى خارج دولة قطر، وهي شركة مملوكة بالكامل لدولة قطر. وفي عام 2016، وبمقتضى القانون رقم (9) لسنة 2016، وعينت الدولة قطر للبترول، وهي مؤسسة عامة مملوكة للدولة ومسؤولة عن كل مراحل صناعة النفط والغاز في دولة قطر، لتكون الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة.
copy short url   نسخ
22/04/2019
501