+ A
A -
الدوحة- الوطن
نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني فعالية توعوية بمجمع المرقاب التجاري بمنطقة السد بهدف نشر الوعي بإجراءات السلامة وذلك في إطار تفعيل شعار الدفاع المدني لهذا العام «سلامة الأطفال مسؤوليتنا» والذي دشنته الإدارة في الأول من مارس الماضي خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.
وقد استهدفت الفعالية على مدار ثلاثة أيام اختتمت أمس، الأطفال والعائلات من زوار المجمع التجاري حيث تم تقديم العديد من الفقرات التوعوية والترفيهية والمسابقات التي نالت إعجاب الأطفال وجرى التفاعل معها ومنها التدريب على عمليات الإطفاء عبر جهاز المحاكاة وشرح حول أنواع الحرائق وكيفية التعامل معها وأنواع الطفايات واستخداماتها وغيرها من إجراءات السلامة.
كما تم تقديم العديد من المسابقات التي تتضمن أسئلة واجابات توعوية مع توزيع الهدايا والمطبوعات على الأطفال.
من جانبه أوضح الملازم أول عبدالهادي المري ضابط التثقيف الوقائي بالإدارة العامة للدفاع المدني أن الإدارة حريصة على تفعيل شعار هذا العام من خلال تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات والجهات بالدولة من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال والعائلات.
وأضاف أن تفعيل الشعار مستمر على مدار العام من خلال مختلف الفعاليات التوعوية سواء التي تقام بمراكز الدفاع المدني أو من خلال الزيارات التي يقوم بها منتسبو الدفاع المدني للمؤسسات والمدارس والجهات المختلفة أو من خلال الفعاليات التي تقام بالأماكن العامة كالمجمعات التجارية والحدائق العامة والأندية وغيرها.
وأوضح الملازم أول عبدالهادي المري أن التوعية بمختلف برامجها تعد إحدى الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الإدارة العامة لللدفاع المدني في الحد من الحوادث وتقليل المخاطر ورفع مستوى الوعي بإجراءات السلامة لأن الوقاية خير من العلاج لذلك تنفذ الإدارة بشكل مستمر ومتواصل برامج توعوية متنوعة تستهدف كافة فئات المجتمع دون استثناء من أجل حماية الأرواح والممتلكات.
copy short url   نسخ
21/04/2019
1746