+ A
A -
يشير الوضع في السعودية إلى أن حملة الإصلاح التي تم إطلاقها، ما هي إلا خديعة كبرى، فكل المصلحين الحقيقيين الآن في السعودية وراء القضبان. فبعد كل شيء، لم يبق مكان بالسعودية لقول الحقيقة.. فالناشطون البارزون مكانهم في السجون، ودون الخوض في المكائد المعقدة للنظام القضائي السعودي المستبد، فإن التأجيلات التي تتم بحق المعتقلين ما هي إلا وسيلة لاعتقال الأشخاص لأجل غير مسمى ومن خلال ذلك، يبقى القمع مستمراً.
{ سام حمد- لوب لوجيظهر أن تقرير المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر، بيّن أخيراً أن مساعدي الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أنقذوه من نفسه. فنتيجة التقرير كانت معروفة، وهي أنه لا ترامب ولا ومساعدوه تآمروا مع الروس للتلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسية، ولكن الروس اخترقوا البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي. وقد ظهر بعض مساعدي ترامب في اجتماعات مع الروس ولكن لم يتآمروا معهم. ولذا، فإن تبرئة ترامب من التآمر مع روسيا، لا تعني أن متاعبه انتهت.
{ ريلي سميث –التلغرافلا يبدو جيداً على الإطلاق سير الأمور اليوم في العراق، التي قضت بشكل شبه كلي على تنظيم داعش الإرهابي، فالمقاتلون الذين هزموا التنظيم يشعرون اليوم أن حكومة بلادهم تخلت عنهم. الغريب أن الأمور هذه المرة، صارت أكبر من ذي قبل، فخلال السنوات السابقة، كان التهميش من نصيب طائفة معينة، لكن اليوم طال التهميش طائفة أخرى، وهي كلها أمور تقوض استقرار البلاد التي عانت كثيراً على مدار العقد الماضي.
{ روبرت فيسك – آي نيوز
copy short url   نسخ
20/04/2019
1367