+ A
A -
ترجمة- منى عوض
يتمثل التحدي الرئيسي، الذي يعاني منه اقتصاد العالم بأسره اليوم، لتحقيق الازدهار الاقتصادي الشامل في خلق أعداد كافية من الوظائف الجيدة، بحسب تقرير نشره موقع «ماركت ووتش» مشيرا إلى أنه بدون عمالة منتجة وموثوقة، سيظل النمو الاقتصادي أمراً بعيد المنال، أو ربما تتركز فوائده بين ا?قلية الضئيلة في نهاية المطاف.
وتابع التقرير أنه بالإضافة إلى ذلك، تؤدي ندرة الوظائف الجيدة إلى تقويض الثقة في النخب السياسية، مما يشعل ردود الفعل السلبية والاستبدادية، التي تؤثر على العديد من الدول اليوم.
وقال التقرير إن هناك الكثير من ا?مور يمكن أن تقوم بها الشركات الفردية في جميع أنحاء العالم لتحسين ظروف التوظيف، فغالبا ما تجني الشركات الكبيرة التي تعامل موظفيها بشكل أفضل- من خلال تزويدهم بأجور أعلى واستقلال ومسؤولية أكبر- فوائد في شكل انخفاض معدل دوران العاملين ومعنويات أفضل للعاملين وإنتاجية أعلى.
ولطالما قالت زينب تون، ا?ستاذة المساعدة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إن استراتيجيات الوظائف الجيدة قد تكون مربحة بالنسبة للشركات كما هي بالنسبة للعمال، ومع ذلك، تعد المشكلة الأعمق مشكلة هيكلية تتجاوز ما يمكن أن تقوم به الشركات من تلقاء نفسها.
ولفت تقرير موقع «ماركت ووتش» إلى أن هناك عدم توافق متزايد بين هيكل الإنتاج وهيكل القوى العاملة.
copy short url   نسخ
20/04/2019
1552