+ A
A -
نتابع في الحلقة القادمة من برنامج الرعيل التليفزيوني الأول في قطر حصريا على شاشة قناة الريان الفضائية برفقة الإعلامي عبدالعزيز السيد مسيرة عطاء الاعلامي الكبير الراحل فوزي الخميس، وذلك عند الثامنة مساء الجمعة حيث يتواصل المشهد الوثائقي لأرشيف الذاكرة التليفزيونية في قطر التي يستحضرها هذا البرنامج عن عطاءات صاحب الحنجرة الذهبية المذيع التليفزيوني المبدع المغفور له بإذن الله فوزي الخميس، والانجازات البرامجية المميزة التي حققها قرابة 40 عاما ما بين اذاعة وتليفزيون قطر، والبرامج التي يتذكرها المشاهدون مثل برنامج المدائن والمسابقات وشباب الأمس وغيرها.
ويتطرق البرنامج إلى دوره في تأسيس فكرة البرامج الوثائقية التي تميز بها تليفزيون قطر، ودور هذا الإعلامي الكبير في استقطاب عدد كبير من الكوادر الوطنية التي تميزت على الشاشة القطرية، وتدريب العناصر الاعلامية على إعداد وتقديم البرامج التليفزيونية.
ويستضيف البرنامج عبدالرحمن فوزي الخميس نجل الإعلامي فوزي الخميس في حواره مع مقدم البرنامج حيث يتحدث عن ذكرياته الإنسانية والاجتماعية وعطاءات والده في الاعلام بالاضافة إلى زملائه المذيعين والمذيعات والمصورين، واللقاءات المتميزة التي أدارها فوزي الخميس مع كبار الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية والأدبية والفنية، والتعليق على البرامج الوثائقية التي بدأ تليفزيون قطر بإنتاجها مع بداية البث بالأبيض والأسود حيث تميز في عطائه وشخصيته، فتألق كغيره من زملائه في الارتقاء بشاشة تليفزيون قطر، وسر نجاح فوزي الخميس يرحمه الله.
في رسم ملامح شخصيته الإذاعية والتليفزيونية، وابتكار أفكار برامجية تليفزيونية على الشاشة حظيت بمتابعة مشاهديه في قطر والخليج العربي، ويتضمن الحوار التليفزيوني مع عبدالرحمن الخميس، لقطات نادرة وأفلاما وصورا وثائقية نادرة ينتظرها المشاهدون عبر قناة الريان الفضائية عن الراحل الكبير، للتعرف على عطاءات الرعيل التليفزيوني الأول في قطر.
ويأتي برنامج الرعيل التليفزيوني الأول ضمن سلسلة حلقات تليفزيونية تسجيلية متتالية تنتجها القناة لتوثيق عطاءات الذين تركوا بصماتهم المشرقة والمميزة على شاشة تليفزيون قطر قرابة 50 عاما، وساهموا خلالها بالارتقاء بهذا الصرح الإعلامي الوطني، حيث حظيت الحلقات الماضية برصيد كبير من التقدير ومتابعة من المشاهدين والباحثين في مجال التوثيق. ويعد هذا البرنامج فريدا ومتميزا بين البرامج التليفزيونية والوثائقية بين المحطات التليفزيونية من حيث أسلوب الإعداد والتقديم والتعليق، ويتم تطعيم كافة الحلقات بمواد تليفزيونية وأرشيفية قديمة وتسجيلية وصور وثائقية ربما تعرض لأول مرة، وتحمل في ثناياها عبق المكان والزمان والتأريخ للإعلام المرئي في قطر. برنامج الرعيل التليفزيوني الأول في قطر من تنسيق المنتج عمرو صلاح واخراج رامي بربور بإشراف محمد السميطي.
copy short url   نسخ
11/04/2019
10666