+ A
A -
إذا كنت دائم السفر لوجهات مختلفة، فحتماً ستكون لديك تجربة خاصة واستثنائية لمعرفة أفضل المطارات الدولية والفروق الجوهرية بين بعضها البعض.. وربما علق بذهنك أحد المطارات وأثارت انتباهك الخدمات التي يوفرها للمسافرين من خلاله.. ولعل أبرز تلك المطارات هو مطار حمد الدولي.
حصل مطار حمد الدولي على إشادة واسعة من مختلف المسافرين والركاب من خلاله وعلى وجه الخصوص أكثر من خلال شركة الخطوط الجوية القطرية.. وهذا ما بدا جلياً من خلال اهتمام الصحف والمواقع الدولية بالثناء عليه وإظهار مدى تميزه عن غيره من المطارات الأخرى.. فهو ليس مطاراً تقليدياً.
فعلى سبيل المثال، ترى مجلة التايم الأميركية في تصنيفها لأفضل المطارات من حيث كونها نقطة توقف ترانزيت، أن مطار حمد الدولي في الدوحة يعد «خياراً مثالياً» إذا كنت تنوي أن تتوقف به لبرهة من الوقت للسفر لوجهة أخرى، خاصة إذا كان يتوافر لديك الوقت والمال لذلك.
وتشير المجلة الأميركية إلى أنه إذا كنت تسافر على درجة رجال الأعمال على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، فسيكون بإمكانك الاستمتاع بمزايا وخدمات صالة المرجان لرجال الأعمال بمطار حمد الدولي.. تتضمن هذه الصالة خدمات فاخرة للاستحمام، جرابات للقيلولة، غرفة كبيرة لتناول الطعام، ومقهى ممتد على طول الصالة.
أما إذا كنت تسافر على الدرجة الأولى، فيمكنك التوجه لصالة الصفوة للدرجة الأولى بمطار حمد الدولي، حيثما يمكنك إيجاد غرف نوم خاصة، مع الاستمتاع بوجبات طعام استثنائية، والتمتع بالهندسة المعمارية الرائعة التي بنيت عليها صالة الصفوة.
وتستكمل مجلة التايم الأميركية إشادتها بمطار حمد الدولي، قائلة: إنه إذا كان لديك متسع كاف من الوقت، فيمكنك الإقامة في فندق أوريكس المطار الذي يوجد داخل مطار حمد الدولي أيضاً.. وفي هذا الفندق، سيستطيع النزلاء الاستمتاع بأحواض السباحة كبيرة الحجم وبمركز اللياقة البدنية الفاخر الذي يضم عدداً متنوعاً من الأجهزة الرياضية والمنشآت، لدرجة أنه يحتوى على ملعبي إسكواش.
هذا بالإضافة إلى أن مطار حمد الدولي يضم مجموعة متنوعة من المحال التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية.. ومن خلال هذه المتاجر يمكن شراء مختلف ما يخطر ببالك من مقتنيات وملابس صُممت وفقاً لأحدث التصاميم العصرية.
ويعد مطار حمد الدولي من أفضل وأجمل المطارات فناً، حيث يضم دمية مجسمة على شكل الدب الهونيج.. وهو من أبرز الأعمال الفنية العالمية التي تم تدشينها من البرونز للفنان السويسري أورس فيشر الذي يتوسط البهو الكبير المؤدي إلى السوق الحرة بالمطار.. ويصل طول الدب المصباح إلى 23 قدماً.
وليس هذا وحسب، وفقاً لمقطع فيديو مصور من داخل مطار حمد الدولي نشره موقع آي لاف قطر، يمكنك الاستمتاع بمجموعة رائعة من القطع الفنية المبهرة داخل المطار، والتي يصل عددها إلى 9 قطع فنية.
وتم تصنيف مطار حمد الدولي كخامس أفضل مطار في العالم لتناول الطعام، سواء الفطور أو الغداء أو العشاء، به، في حفل توزيع جوائز «سكاي تراكس» العالمية للمطارات في عام 2018.
وأشاد الموقع أيضاً بالخدمة الاستثنائية التي يقدمها مطار حمد الدولي إذا لم يكن لديك هاتف ذكي أو جهاز لاب توب، حيث يمكنك الحصول مجاناً على أجهزة كمبيوتر «ماك» من أجل تصفح الإنترنت بالمطار.
وسواء إذا كنت تستقل درجة رجال أعمال أو الدرجة الأولى أو الدرجة الاقتصادية، فحتما سيتوافر أمامك العديد من الخيارات المميزة التي يمكنك الاختيار من بينها للحصول على الاسترخاء وقضاء وقت ممتع داخل مطار حمد الدولي..
فيما أشاد موقع إنترناشيونال إيربورت ريفيو بمعايير الأمن والسلامة التي ينتهجها مطار حمد الدولي، نظراً لحرص القائمين عليه على عقد حملات أمنية في الحين والآخر.. وذلك من أجل رفع مستوى الوعي بمعايير سلامة الطيران وضمان أفضل الممارسات الصناعية بين موظفي مطار حمد الدولي والأطراف الفاعلة.
هذا إلى جانب عقد دورات تدريبية متعددة حول المخاطر المختلفة في مجال الطيران لتعزيز فهم ووعي العاملين بالمطار وتحديث معرفتهم ببروتوكولات السلامة والأمن في المطار.
و في المقابل يشير موقع إنترناشيونال إيربورت ريفيو، إلى مشروع توسعة مطار حمد بوصفه مشروعا طموحا سيضاعف القدرة الاستيعابية للمطار لكي يستطيع استيعاب ما يصل إلى أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022.
فيما أثنى موقع بيومتريكس أبديت على مطار حمد الدولي نظراً لخطته لتعزيز انفاقه على أنظمة القياسات الحيوية للتعرف على هوية المسافرين على مدى الخمسة أعوام المقبلة.. الأمر الذي سيساهم في تقليل المدة التي يقضيها المسافرون لإنجاز مهامهم داخل المطار وحتى ركوب الطائرة.
copy short url   نسخ
23/03/2019
1600