+ A
A -
ضمن سلسلة ندوات «قصص نجاح» التي ينظمها برنامج المتطلبات العامة بجامعة قطر بهدف إلهام وتحفيز الطلاب، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة،نظم البرنامج ندوة بعنوان «قصة نجاح في القيادة» والتي تحدثت فيها الأستاذة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام عن رحلة كفاحها منذ تخرجها في جامعة قطر وحتى توليها منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام.
وقد ثمّن الأستاذ الدكتور إبراهيم الكعبي، عميد الدراسات العامة، هذه المبادرة لمساهمتها في دعم وتعزيز دور المرأة الريادي في قطر، وتفعيل دورها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وأضاف: «إنَّ مثل هذه الندوات لها دور رئيسي في إلهام الطالبات لتبوؤ أدوار ريادية وقيادية في المجتمع القطري».
وأوضح الكعبي أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التحفيزية التي يقدمها برنامج المتطلبات العامة، في إطار استراتيجية الجامعة، بهدف إثراء الطلاب ومنحُهم بُعدًا مختلفًا للنظر إلى الأمور التي بدورها تساعدهم في هذه المرحلة من حياتهم. وهذا ما تسعى له جامعة قطر كونها الجامعة الوطنية، حيث تعمل على تخريج شباب وشابات للمجتمع، يسهمون بشكلٍ كبير في مواجهة التحديات والمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة بشكل فعال جدًا.
وأوضحت الدكتورة رنا صبح، مدير برنامج المتطلبات العامَّة بجامعة قطر، أن البرنامج يتبنى رسالة واضحة تتماشي مع أهداف ومبادئ استراتيجية جامعة قطر (2018-2022) ورؤية قطر الوطنية لعام (2030)؛ وداعمًا لتوجُّه جامعة قطر في الارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق أقصي غاية منها وهي تميُّز خريجي جامعة قطر في سوق العمل القطري. ولهذا تمثَّلت رسالة البرنامج في تزويد طلبة الجامعة - من جميع التخصصات - بمجموعة من السمات والمعارف والقيم والاتجاهات والمهارات اللازمة؛ لتمُّيزهم الأكاديمي والشخصي والمهني، والتي من شأنها تعظِّيم دورهم داخل الجامعة وخارجها.
copy short url   نسخ
19/03/2019
1679