+ A
A -
وأضاف في تصريح له خلال الزيارة التي قام بها إلى مكتب قطر الخيرية في بريشتينا برفقة سعادة السفير علي بن حمد المري سفير دولة قطر بألبانيا وكوسوفا، أن ما أنجزته قطر الخيرية بتكلفة تقدر بأكثر من 18 مليون يورو أمر يستحق الثناء والتقدير.. وأبدى سعادته بالأنشطة والمشاريع النوعية والأداء المتميز لقطر الخيرية خاصة في المجال التعليمي من خلال مركز قطر للتدريب ودعمها للشرائح الأشد احتياجا، وتأهيل وتدريب المستفيدين منهم للاعتماد والارتقاء بأنفسهم، متمنيا أن يستمر هذا العطاء في المستقبل.
من جانبه أبدى سعادة السفير علي بن حمد المري سفير دولة قطر بألبانيا وكوسوفا، سعادته بزيارة مكتب قطر الخيرية والاطلاع على أنشطتها ومشاريعها المقدمة للشعب الكوسوفي، وقال إن قطر الخيرية تقوم بعمل كبير ومتميز وأن ثقته كبيرة في أن قطر الخيرية ستستمر في هذا العطاء وستتوسع فيه خلال الفترة القادمة.
وأوضح أن لجمهورية كوسوفا حكومة وشعبا مكانتها وأهميتها لدى دولة قطر، وأضاف قائلاً «نحن مستمرون في تقديم كل الدعم والتعاون في كافة المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على الشعب الكوسوفي الكريم وذلك بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى».
وفي ختام كلمته تقدم بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية، والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي على اهتمامهما وجهدهما في تقديم يد العون للشعب الكوسوفي.
وتم خلال الزيارة عرض فيلم وثائقي للتعريف عن دولة قطر، كما قدم السيد محمود عباس شاكر مدير مكتب قطر الخيرية في كوسوفا شرحا مفصلا عن أنشطة ومشاريع قطر الخيرية بكوسوفا منذ بداية عملها.
يذكر أن مشاريع قطر الخيرية بكوسوفا تغطي شرائح مختلفة ومجالات متنوعة أبرزها رعاية وكفالة الأيتام والمعاقين والأسر حيث يصل عدد المكفولين لديها أكثر من 2900 مكفول، تقدم لهم خدمات صحية وتعليمية واجتماعية متنوعة.
وفي مجال التعليم والتدريب، فقد استفاد من «مركز قطر للتدريب» الذي أنشأته قطر الخيرية في العاصمة بريشتينا كمشروع تعليمي وتدريبي نوعي، أكثر من 4500 دارس حتى الآن، وتمكن من الحصول على عدد من الرخص والاعتمادات المحلية والدولية، بحيث يعد من أفضل المراكز العاملة في مجال التدريب والتأهيل بكوسوفا.
كما تم تنفيذ أكثر من 350 مشروعاً من المشاريع المدرة للدخل، فيما وصل عدد المشاريع المنفذة في مجال المياه والإصحاح أكثر من 500 مشروع، بالإضافة إلى مشاريع أخرى كبناء البيوت لأسر المكفولين حيث تم تنفيذ 35 مشروعاً في هذا المجال.السفير علي
بن حمد المري :
مستمرون
في دعم الشعب الكوسوفيالدوحة - الوطن
أعرب سعادة السيد عبد السلام شكودرا نائب وزير الداخلية الكوسوفي عن شكره وتقديره لدولة قطر حكومة وشعبا على ما قدموه من عون في الظروف التي مرت بها كوسوفا، وقال إن دولة قطر كانت دائما عونا وسندا للشعب الكوسوفي.
copy short url   نسخ
18/03/2019
1040