+ A
A -
إدانة السعودية
للمرة الأولى في تاريخها دخلت السعودية من الباب الواسع، مع جموع الدول المنتهكة لحقوق الإنسان وقمع مواطنيها، لتأتي المملكة مع الصين في مرتبة واحدة للقمع. ولم يشهد وضع حقوق الإنسان في الصين أي تحسن في السنوات الأخيرة، والتي صاحبتها هذه المرة السعودية، وفقًا لأحدث تقرير لمنظمة هيومان رايتس واتش. لكن الإشارة الأكثر أهمية، إن هناك إدانة للسعودية خرجت من وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي حول انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.
{ زلاتيكا هوك- فويس أوف أميركاخطة ظالمة لفلسطين
لا يوجد حتى الآن موعد لخطة السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، لكننا نعرف أنها لن تظهر إلا بعد انتخابات 9 أبريل الإسرائيلية. ومع اقترابنا من كشف النقاب عنها، ماذا قد تعني هذه الخطة؟..أولاً، تحاول الإدارة الأميركية مرة أخرى بنشاط صنع «السلام» في الشرق الأوسط، وإن كان ذلك مع تفضيل واضح لإسرائيل. وهو ما يجعلنا نقول إن خطة السلام هذه لا يمكن اعتبارها محايدة أو عادلة. لقد تم نقل السفارة الأميركية إلى القدس (المحتلة). وثانياً، صرح جاريد كوشنر- صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أبو ظبي بأن خطة السلام تقوم على الفرص الاقتصادية.
{ روشان لال- مونيتري كونتي ويكلي«أطفال الإرهابيين»
يظهر أن التحذيرات تتوالى من إن يتحول ازدراء أطفال الإرهابيين من تنظيم داعش، إلى مقاتلين مستقبليين يعيثون الفساد في الدول. الحديث هنا عن مصير آلاف من أطفال تنظيم داعش، في مخيمات ذات أحوال غير إنسانية. إن نحو «3» آلاف طفل ولدوا لأسر التنظيم الإرهابي تم وضعهم في مخيمات شمال سوريا، حسبما قالت منظمة (اليونيسيف)، وتقل أعمار الكثير منهم عن السادسة ويعيشون في ظروف مروعة. ويعتقد أن نحو ألف طفل، ينتمي آباؤهم لداعش، محتجزون في العراق. إن مصير هؤلاء الأطفال في سوريا والعراق أصبح قضية مؤرقة.
{ مارتن شلوف- الغارديان
copy short url   نسخ
15/03/2019
221