الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  المناخ القطري يناسب الأغنية المغربية

المناخ القطري يناسب الأغنية المغربية

المناخ القطري يناسب الأغنية المغربية

حاورتهما- نانسي أسامة
أكد الثنائي الغنائي المغربي الشقيقان رجاء وعمر بلمير أنهما على استعداد لتقديم جميع ألوان الغناء سواء كان الخليجي أو المغربي أو اللبناني والمصري ولكن الشركة التي يعملان معها لديها خطة يسيران عليها، خاصة وأن اقتحام سوق الغناء المصري ليس صعباً وإنما هي خطوة تمنح الفنان صك النجاح فمن يحقق النجاح مع الجمهور المصري فقد نجح فنيا.
وأضافا: أن جميع الإذاعات العربية حتى الاجنبية يذيعون أغانيهم وهذا ما جعلهم ينجحون بصورة كبيرة، كذلك الحال بالنسبة للأغاني التي تأتي بصيغة الكليب فهم يعرضونها بكثافة.
وعن اختيارهما لقطر فقد أشارا: لمسنا في قطر الجو والمناخ المناسب جدا لأن نطرح الاغاني وأن تكون هي البيئة الحاضنة لنا لتقديم أغانينا خاصة أن اللون المغربي ليس بالبعيد عن فهم الخليج فهو من الالوان المحببة لديهم، كما أكدا على تعاونهما مع شركة تذكار للإنتاج الفني وهي من أهم شركات الانتاج القطرية على مستوى قطر والخليج بل والوطن العربي ومؤكدين أن من ينضم إليها محظوظ، «الوطن» التقت عمر ورجاء بلمير التفاصيل في السطور التالية:
عمر ما هو جديدك؟
- أحضر لفيديو كليب أغنية «يحسد» والذي سيتم تصويره هنا في قطر الاسبوع القادم وسيطرح خلال شهر وعن اماكن التصوير فهي في اللؤلؤة وبعض أماكن التصوير في قطر وهو من إخراج المخرج المصري طه التونسي، والمفاجأة أن «رجاء» سوف تظهر في أحد مشاهد الفيديو كليب لأن الجمهور اعتاد أن يرانا معا ولكن إلى الآن لم يتم تحديد قصة العمل.
الأغنية من كلمات سمير المجاري وألحان مهدي موزاين وتوزيع رشيد محمد علي وهم نخبة من الفن المغربي الذين انطلقوا في الوطن العربي فقد حرصنا على تجميعهم وانضمامهم في أغنية واحدة.
رجاء ما هو جديدك؟
- جديدي هو أغنيتان خليجيتان الأولى بعنوان مبدئي ولم نستقر على الاسم النهائي لها حتى الآن فربما تكون «ينرفزني» أو «أبيه موت» وهي من كلمات حمد غليظة وألحان وتوزيع عادل إبراهيم وهو لون إماراتي، ولدي أغنية درامية من كلمات أحمد العطاس وألحان في وتوزيع أمجد معتز وسوف يتم إطلاقها في شهر نوفمبر القادم بصيغة الفيديو كليب.
رجاء قلت لا يعجبك في عمر الاندفاع والتصرف؟
- نعم.. يمكن لعمر اتخاذ قرار في لحظة غضب يخسر بسببة الكثير.
عمر بالعادة يحتار المطرب الواحد حينما يختار عملا فكيف إذا كنتم ثنائيا؟
- بالفعل.. هذا صحيح نحن نأخذ وقتا ونتأنى في هذا الموضوع خاصة وأن لدينا مشاكل كثيرة في الطبقة مما يجعلنا نحاول أن نركز على كلمات واللحن الذي يتناسب مع طبقتنا.
إلى أي نوعية من الأغاني تستندون؟
- رجاء: نحن نعتمد في اختيارنا للأغنية على اختيار كلمات تحمل مضمونا لفكرة معينة وليس على الكلمات واللحن الجاهزين لأن الموضوع هو أهم ما يحركنا فنحاول اختيار الموضوع ونبحث عن الكلمات المناسبة لها ومن ثم اللحن، لأننا نسعى إلى صنع الأغنية وليس فقط إلى الغناء في المطلق، وفي النهاية نحن نعمل في صيغة فريق عمل أنا وعمر مع مدير أعمالنا سامح عبدالوهاب.
عرفتم من خلال أغان ليست لكم أكثر من أغانيكم أنتم إلى ماذا ترجعون السبب؟
- عمر: كان ذلك فقط من خلال اغنية واحدة وهي أغنية «أنتِ باغية واحد» للفنان سعد لمجرد والتي كانت سبب في بدايتنا أنا ورجاء.
هل يمكن لعمر ورجاء أن يستمرا على إعادة أغاني الفنانين الآخرين؟
- رجاء: بعد غنائي أنا وعمر أغنية «أنتِ باغية واحد» والتي جاءت بمحض الصدفة حيث كان عمر داخل الاستوديو يسجل وكنت متواجدة وطلبوا مني أن أدخل معه على سبيل التجربة وبالفعل دخلت وجربنا وتم تركيب الصوت ولم نكن نعمد أبدا أن نغنيها معا.
ولكن بعد هذه الاغنية كل منا أطلق أغاني فقد أطلقت أغنية خاصة بي في صيغة ديو مع الفنان «أنا اللي» مع الفنان جاسم البهبهاني ومن ثم قدمت أنا وعمر ديو معا «بيني وبينك» ومن ثم قدمت سينجل «عطني من وقتك» ومن ثم قدمت مره أخرى أنا وعمر أغنية «مال الزين».
لذا فإننا قدمنا أغاني معادة في المستقبل فسوف تكون إحياء للأغنية المغربية القديمة وليس من الاغاني الحالية.
كم حققت نسبة مشاهدة أغنية «أنتِ باغية واحد»؟
- رجاء: حققت ما يزيد على الثمانية عشر مليون مشاهدة، وذلك نظرا لوجودها على قناة خاصة على اليوتيوب بالشخص الذي نفذ لنا الكليب مما جعله لأسباب شخصية وضعها بصيغة الخاص بينما هي تعدت فعليا الاثنين والعشرين مليون.
لكم جمهور عريض من خلال نجاحكما عبر وسائل التواصل الاجتماعي - هل يعتمد الفنان فقط على هذا؟
- رجاء: أعتقد أن بدايتنا كانت اختصارا كبيرا جدا لبرامج المواهب وكانت الاغنية التي قدمناها سبب لبداية واختصار لكل أشكال التعب من خلال كليب واحد.
تحدثتما عن الاغنية التراثية المغربية ما هو دوركما كشباب تجاه الاغنية المغربية؟
- عمر: سنحاول إيصال لهجتنا المغربية التي أصبحت مفهومة من خلال أدائنا أغاني قديمة لتعريف الجمهور بتراث بلدنا الفني وإعادة هذه الاغاني بتوزيع جديد.
هل تعتقدون أن السيجنل سوف ينجح أم لا خاصة وأن الجمهور اعتاد أن يراكما معا؟
- هذا ما نحاول أن نستشفه في أنفسنا وفي الجمهور ايضا لذا فأنا كرجاء سوف أقدم أغنية خليجية وعمر سيقدم أغنية مغربية، وإذا نجحنا فسوف نستمر قليلا وإن لم ننجح سنعود مره أخري.
ماذا عن التعاون مع شركة تذكار القطرية؟
- التعاون مع شركة تذكار للإنتاج الفني هو مكسب لاي فنان على مستوى الوطن العربي فماذا إذا كان لشبان مثلنا في بدايتهما فإننا نعتبرها من أهم شركات الانتاج القطرية على مستوى قطر والخليج بل والوطن العربي ومن حسن حظ كل من ينضم إليها.
ما هو طموحكم في مجال الغناء؟
- مجال الغناء موهبة بالنسبة لنا، لذلك نحاول أن نكون على استعداد لأي عرض يقدم لنا.

الصفحات