+ A
A -
الدوحة- قنا- يستضيف مكتب الاتصال الحكومي على مدار هذا الأسبوع البطلة الأولمبية الأميركية المسلمة ابتهاج محمد الحاصلة على ميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو في مسابقة المبارزة، وذلك للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة لهذا العام.
وأشار مكتب الاتصال الحكومي في بيان صحفي إلى أن تأثير البطلة ابتهاج محمد لم يقتصر على مجال الرياضة فحسب، بل عرفت أيضا بكونها سيدة أعمال وناشطة ومتحدثة، كما أنها شخصية مؤثرة في النقاش العالمي حول المساواة بين الجنسين، والتي تعد من أهم القضايا التي تهتم بها دولة قطر على الصعيد الدولي، حيث تمكنت ابتهاج محمد بأدائها والتزامها بقيمها من تقريب المجتمعات والثقافات في جميع أنحاء العالم من خلال الرياضة.
وقال المكتب إن البطلة الأولمبية ابتهاج محمد سيكون أمامها فرصة للاطلاع على ثقافة دولة قطر وكرم ضيافتها وشغفها بالرياضة خلال فترة تواجدها في الدولة، حيث ستشارك في العديد من فعاليات اليوم الرياضي للدولة، بما في ذلك الزيارة التي ستقوم بها إلى أكاديمية التفوق الرياضي أسباير للمشاركة في مباراة استعراضية للمبارزة مع الطلبة، فضلا عن مشاركتها في جولة على الدراجات الهوائية في مؤسسة قطر.
وأضاف أن البطلة الأميركية ستشارك خلال زيارتها لقطر في «سلسلة محاضرات المدينة التعليمية» في مكتبة قطر الوطنية، حيث ستناقش فيها تجربتها لتمكين الفتيات من خلال الرياضة.
وأشار إلى أن المرأة القطرية شاركت في الألعاب الأولمبية في رياضات عدة مثل السباحة وألعاب القوى والرماية وتنس الطاولة، وتتطلع دولة قطر إلى مواصلة وتعزيز هذا الإرث وذلك من خلال المناقشات الهامة التي ستطرحها البطلة ابتهاج في حديثها.
copy short url   نسخ
12/02/2019
1126