الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  المنافسة ببطولة قطر ستكون صعبة

المنافسة ببطولة قطر ستكون صعبة

المنافسة ببطولة قطر ستكون صعبة

أكدت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الثانية ببطولة قطر توتال للتنس والتي انطلقت أمس بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش على صعوبة المنافسة في نسخة هذا العام وقالت «بالتأكيد، لن يكون من السهل أن أبدأ الموسم بمواجهة هذه المجموعة من اللاعبات.. إنه الشهر الثاني في الموسم ولكنني التقيت بأربع أو خمس من بطلات الغراند سلام. ولكنني سعيدة بهذه الانطلاقة القوية للموسم وأشعر بأنني يمكنني البناء على هذا المستوى الذي قدمته».
وأضافت بليشكوفا: «عدت مؤخرا من كأس الاتحاد بعد خوضي لمواجهتين قويتين فزت بإحداهما وخسرت الأخرى أمام سيمونا هاليب ولكن عادة ما تأتي مواجهة هذه اللاعبة صعبة للغاية، وأعتقد أنني قدمت عرضا قويا لذلك لا أنظر لهذه المباراة نظرة سلبية».
واوضحت إننا لدينا بطولتان الآن في الدوحة ودبي وأتمنى أن أقدم أداء قويا بهما هنا أيضا».
وعن برنامجها بعد مواجهة سيمونا، قالت بليشكوفا: توجهت إلى فيينا لكي أصل إلى هنا في أسرع وقت ممكن وبالفعل وصلت إلى مدينة الدوحة هذا الصباح... حاولت فقط الحصول على قسط من الراحة.
وأضافت «أشعر ببعض الإرهاق ولكنه أمر اعتيادي لأنها نهاية الأسبوع ولا يقتصر الأمر على الإرهاق البدني فحسب بل يتخطاه للجانب الذهني أيضا.... هكذا هو الحال مع كأس الاتحاد».
وعن هزيمتها بكأس الاتحاد، قالت بليشكوفا «انتهى الأمر بالنسبة لي... أشعر بحزن بالطبع لأننا فزنا بعدد كبير من المباريات لذلك توقع الجميع مواصلة القيام بذلك الأمر، ولكن تملك رومانيا منتخبا قويا وقد قدمت لاعباتها بالفعل أداء أفضل من أدائنا».
وعن شعورها لدى تصدرها للتصنيف العالمي، قالت «يبدو الأمر غريبا في البداية في أول مباراة أو مباراتين، ولكن أعتقد أنك تعتاد على ذلك الشعور شأنه شأن أي شعور آخر، كشعورك عندما تدخل قائمة أفضل 10 لاعبات في العالم».
وعن أهدافها في هذا الموسم، قالت بليشكوفا «ليست لدي أهداف محددة ولا يختلف الأمر عن الموسم الماضي... حيث أود تقديم مستويات جيدة. وها أنا الآن أقوم بما أود القيام به وهو أمر جيد. يمكنك أن تخسر في مواجهة لاعبات مميزات وقد حدث ذلك الأمر في مناسبتين حتى الآن جاءتا أمام بطلتين للغراند سلام وإذا استمر الوضع كما هو عليه فسأكون سعيدة للغاية».

الصفحات