الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اتحاد التنس يحتفل باليوم الرياضي

اتحاد التنس يحتفل باليوم الرياضي

اتحاد التنس يحتفل باليوم الرياضي

كتب- هشام حامديحتفل اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة باليوم الرياضي للدولة عبر تنظيم باقة من الفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية المتنوعة في أكثر من موقع بالدولة بما فيها كتارا ومؤسسة قطر ومجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش إضافة إلى عدد من المدارس. ويأتي احتفال الاتحاد بهذه المناسبة على وقع منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات التي يستضيفها حالياً على ملاعبه بمشاركة كبيرة من المصنفات العشر الأوليات على مستوى العالم. ومن المقرر أن يشمل البرنامج الذي أعده الاتحاد القطري للتنس الاحتفالي إقامة يوم مفتوح للسفارات داخل أسوار مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش بداية من الثامنة صباحاً بمشاركة خمس سفارات من بينها الفلبين والهند وباكستان ونيبال.
وقد أكد عدد من سفراء هذه الدول مشاركتهم إلى جانب جالياتهم المقيمة في قطر في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية التي سيحتضنها الاتحاد والتي ستركز بشكل رئيسي على التنس والاسكواش والريشة الطائرة إضافة إلى رياضات أخرى مثل كرة القدم.
وستعرض الجاليات المتواجدة في هذه الفاعلية ألعابها الرياضية الشعبية التي تنتمي إلى إرثها المجتمعي مما سيتيح التعرف على ثقافات أخرى وخوض تجربة مختلفة. كما تشمل فعاليات الاتحاد للاحتفال باليوم الرياضي للدولة دعوة عدد من الجهات الحكومية، وفي مقدمتها شركتا «أشغال» وشركة الحديد القطرية «الريل»، إضافة إلى عدد من الشركات الخاصة وذلك بهدف إتاحة الفرصة خصوصاً للعمال من الجنسين المنتسبين للمشاركة في فعاليات الاتحاد الرياضية والترفيهية بما يعزز اندماجهم في المجتمع.
ومن المفترض أن تشمل فعاليات الاتحاد التي يقيمها داخل المجمع، إقامة بطولة مصغرة للاعبي مركز البراعم لتحت 8 و9 و10 سنوات، بمشاركة لاعبين يمثلون المنتخبات الوطنية وأولياء أمورهم، على أن يتوج الفائزون فيها بهدايا.
ولا يقتصر برنامج الاتحاد على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بل سيشمل المدارس أيضا، حيث سينشئ الاتحاد ملاعب تنس مصغرة في عدد من المدارس تحت إشراف مدربين من الاتحاد الذين يتواجدون لتعليم أساسيات وتقنيات اللعبة و تشجيع الطلاب على ممارسة هذه الرياضة. وقال سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له بهذه المناسبة «إن اليوم الرياضي للدولة يعكس الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى التي تضع الصحة والرياضة ركيزتين أساسيتين في بناء الإنسان والمجتمع، لافتا إلى أن الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بفوزه بكأس آسيا 2019، يعد ثمرة الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة بتطوير الرياضة وترسيخ قيمها و مبادئها».
وأكد الخليفي أن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة ملتزم من منطلق مسؤوليته الرياضية والمجتمعية بالمشاركة بقوة في الاحتفال باليوم الرياضي للدولة عبر تنظيم عدد كبير من الفعاليات بمواقع مختلفة بالدولة وإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع مواطنين ومقيمين لممارسة الرياضة والمساهمة في بناء الوعي بقيمها وتعزيز القدرات المجتمعية.
من جانبه أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له: «إن الاتحاد القطري للتنس فخور بالاحتفال باليوم الرياضي للدولة عبر تنظيم باقة ثرية من الفعاليات والأنشطة بأماكن مختلفة في الدولة وكذلك توجيه الدعوة إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة الذين نقدر لهم عاليا التزامهم المجتمعي واهتمامهم ببناء مجتمع صحي نفسيا وبدنيا وأخلاقيا».
وأضاف: «إننا نعتز بأن يشارك العمال الوافدون في مختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس خلال اليوم الرياضي للدولة لاسيما وأنهم شركاء أساسيون في المسيرة التنموية للبلاد، ونحن نقدر لهم هذا الدور ونسعى دائما إلى إدماجهم في المجتمع بشكل أكبر».
وأضاف طارق زينل: «إن الاحتفال باليوم الرياضي للدولة لهذا العام له طعم خاص جدا لاسيما وأنه يأتي على وقع حدث استثنائي عاشته دولة قطر بحصول منتخب الأدعم لكرة القدم بالفوز ببطولة كأس آسيا 2019، مؤكداً أن هذا الإنجاز، سيسهم في تعزيز الوعي بأهمية الرياضة وقدرتها على نشر الأخلاق والتسامح وتجاوز كل التحديات».يوم
مفتوح للسفارات بمجمع خليفة الدوليناصر الخليفي :
الإنجاز الآسيوي لمنتخبنا ثمرة دعم القيادة الرشيدة

الصفحات