الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  وزارة الثقافة وبرامج منوعة

وزارة الثقافة وبرامج منوعة

كشفت وزارة الثقافة والرياضة عن برنامجها في اليوم الرياضي للدولة، حيث ستكون هناك فعاليات مميزة بأسباير، وهي منشأة رياضية مجهزة بكافة الإمكانيات المتاحة لاستقبال كافة الأنشطة الرياضية، كذلك في كتارا والكورنيش، كما أن جميع الأندية القطرية ستكون ساحات مخصصة لعديد من الفعاليات الرياضية.. كذلك الحدائق العامة الموجودة ستكون مهيأة لاستقبال الأحداث الرياضية باليوم الرياضي. وحرصت الوزارة على أن تكون الفعاليات موزعة على كامل مناطق الدولة بحيث تكون كامل الدولة ساحة لممارسة الرياضة وحرصنا على أن نوزع الفعاليات بحيث نتلافى الازدحام ويحظى كل فرد في منطقته بأماكن فعاليات رياضية يستطيع أن يشارك فيها.
وترى الوزارة أن الرياضة اليوم أصبحت ضرورة في حياة الأفراد ولم تعد نوعا من الترفيه بل أصبحت في ظل المتطلبات والمتغيرات الحياتية ضرورة باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة العديد من الأمراض غير الانتقالية مثل السكر وأمراض الضغط والسمنة والتي تعتبر بوابة لأمراض خطيرة جدا، وأن الوعي بأهمية ممارسة الرياضة في المجتمع القطري سواء من القطريين أو المقيمين أصبح يزداد من سنة إلى أخرى، وأعلنت عن تطبيق إلكتروني جديد للاتحاد القطري للرياضة للجميع، وهذا التطبيق في تطور مستمر لكي يكون المنصة الإلكترونية الأولى ليس فقط في قطر بل أيضا على مستوى المنطقة، حتى يتمكن شباب قطر للتعرف على أماكن الرياضة المتاحة.. كما يستطيع مستعملوه حجز تذاكر لممارسة رياضتهم المفضلة».
وستنضم الوزارة بطولة دوري شباب قطر لكرة القدم حيث، ارتفاع عدد الفرق المشاركة في النسخة الرابعة للبطولة هذه السنة من 10 إلى 15 فريقا، وأن البطولة ستقام في استاد الدوحة ونادي المرخية كل يوم ثلاثاء وأربعاء من كل أسبوع بمعدل 3 مباريات في اليوم، وستلعب مباريات بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الـ4 أوائل من كل مجموعة للعب بنظام خروج المغلوب.
وستنطلق البطولة يوم الأربعاء بعد اليوم الرياضي مباشرة علما أن توقيت شوط المباراة 25 دقيقة فقط.

الصفحات