+ A
A -
واشنطن - وكالات - قالت وسائل إعلام أميركية أمس إن الإدارة الأميركية انتهت من وضع خطتها الخاصة بـ «الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين» في إشارة إلى ما بات يعرف إعلاميا بصفقة القرن. ونقلت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية في تقرير لها عن مسؤولين في الإدارة الأميركية قولهم إنه «تم الانتهاء من إعداد صفقة القرن والرئيس دونالد ترامب راض عن مضمونها بعد أن أطلع عليها».
ولفتت الشبكة إلى أن «مسودة الخطة مكونة من 175 إلى 200 صفحة وأن خمسة أشخاص فقط في الإدارة الأميركية مخولون بالوصول إليها والإطلاع على تفاصيلها من بينهم سفير واشنطن في إسرائيل ديفيد فريدمان وجاريد كوشنر مستشار الرئيس وصهره وجايسون غرينبلات مبعوثه إلى الشرق الأوسط».
وذكرت أن جاريد كوشنر سيتوجه إلى العاصمة البولندية وارسو لحضور قمة ترعاها الولايات المتحدة «لبحث القضايا الإقليمية المتعلقة بالشرق الأوسط بما في ذلك السلام الإسرائيلي الفلسطيني».
وتنقل الشبكة عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قوله إن لقاءات كوشنر في وارسو «ستمثل فرصة كبيرة للإدارة الأميركية لتذكير الشركاء الإقليميين بأن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمكن أن يعزز الجهود الأميركية لمواجهة التأثير الإيراني في الشرق الأوسط».
والخميس الماضي نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين كبيرين قولهما إن كوشنر سيسافر إلى دول خليجية في أواخر فبراير، لاطلاع دبلوماسيين هناك على الشق الاقتصادي لخطة «صفقة القرن».
copy short url   نسخ
12/02/2019
510