الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نجــوم الأدعـــم يعـــــززون ثقافــــة ممارســة الرياضــة

نجــوم الأدعـــم يعـــــززون ثقافــــة ممارســة الرياضــة

نجــوم الأدعـــم يعـــــززون ثقافــــة ممارســة الرياضــة

كتب– محمد أبوحجر
احتفل مركز الطفولة المبكرة بجامعة قطر باليوم الرياضي للدولة لعام 2019 من خلال إشراك الأطفال بفعاليات رياضية متنوعة تهدف لغرس حب الرياضة والتعريف بأهميتها لجميع الفئات العمرية في الدولة.
وشارك الأطفال في الاحتفال باليوم الرياضي أربعة من أبطال كرة القدم القطرية وأبطال كأس آسيا، وهم: المعز علي، وبسام الراوي، وعاصم ماديبو، ويوسف حسن، كما تشرفت جامعة قطر بزيارة العداءة مريم فريد لاعبة المنتخب القطري لألعاب القوى.
وقال الدكتور احمد العمادي عميد كلية التربية بجامعة قطر: «من دواعي سرورنا أن نستضيف أبطال كرة القدم القطرية، وأبطال آسيا ونرى ظهورهم الخاص في فعاليات اليوم الرياضي بمركز الطفولة المبكرة»، مؤكداً أن حضورهم وسط الأطفال كان حافزاً للطلاب، فهم الآن يمثلون قدوة حقيقية للمجتمع القطري، كما أنهم دليل حي على أن الأهداف يمكن تحقيقها من خلال التفاني والإخلاص والعمل الشاق.
وأشاد العمادي بمشاركة لاعبينا الأبطال من مختلف الرياضات بفعاليات مركز الطفولة المبكرة لليوم الرياضي، موضحاً أن مشاركتهم تعتبر عاملاً أساسياً لتعزيز الثقافة الرياضية وزرعها في أبنائنا الصغار.
وأكد عميد التربية أن اليوم الرياضي يجسد الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) بالرياضة ودورها المهم في تعزيز صحة وعافية الفرد والمجتمع.
وأضاف أن اليوم الرياضي يعد فرصة عظيمة، لتغيير نمط الحياة إلى الأفضل، مشيراً إلى ضرورة أن يمثل اليوم الرياضي دفعة قوية، لكل مواطن ومقيم يرغب في تغيير نمط حياته إلي الأحسن.
وتابع: تعد دوله قطر الأولى على مستوى العالم في تخصيص يوم للرياضة، وذلك يعدّ دليلاً كافياً على مستوى اهتمام الدولة بغرس القيم الرياضية والصحية في آن واحد.
وفي سياق موازٍ تحتفل الجامعة باليوم الرياضي من خلال إقامة العديد من الفعاليات بمشاركة قطر الخيرية ولخويا وهيئة التخطيط والإحصاء، وسيكون احتفال الجامعة وشركاؤها، باليوم الرياضي هذا العام من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والتي ستستقطب آلاف المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية الممثلة لشرائح المجتمع القطري لإحياء هذه المناسبة السنوية الهامة.
وستتيح جامعة قطر الكثير من الفعاليات والبطولات المختلفة كبطولة كرة القدم، بطولة كرة طائرة، كرة ريشة، درجات هوائية، فروسية وعروض خيل، عروض ألعاب قتالية وتدريب لياقة بدنية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية للأطفال.
ستنطلق الفعاليات بالجامعة الساعة الثامنة صباحاً بدءاً بمسيرة المشي ثم مختلف البطولات حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً، وكذلك فعاليات السيدات في نفس الوقت بالصالة الرياضية.
وتعليقاً على هذا الحدث المهم أكد الدكتور عبدالله اليافعي مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات أن جامعة قطر تحرص على التواجد في الأماكن المجتمعية التي فيها خدمة المجتمع، حيث لدينا شراكات مع هذه المؤسسات وهناك مشاركة متميزة في الجامعة في هذا اليوم الرياضي من خلال أنشطة صحية ورياضية متنوعة.
وأكد اليافعي أن اليوم الرياضي مناسبة وطنية مهمة يتم فيها تسليط الضوء على كافة الأنشطة التي تفيد المجتمع القطري من النواحي الرياضية والصحية والاجتماعية وهو ما تعرف الجامعة أهميته فواكبت هذا اليوم بالعديد من الأنشطة المتميزة.

الصفحات