+ A
A -
كتب- هشام حامد
تقام اليوم قرعة الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم للسنوكر 6 ريد في نسختها الأولى والتي تستضيفها الدوحة حتى الثلاثاء المقبل بمشاركة ابطال العالم والقارات وعددهم 32 لاعبا.. وتقام القرعة بفندق «ويندام» بالدوحة بحضور مسؤولي الاتحاد الدولي للسنوكر يتقدمهم مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وميشيل خوري السكرتير العام للاتحادين الدولي والآسيوي، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة للمونديال وهم محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس اللجنة المنظمة ويعقوب فخرو مدير البطولة وسلطان السويدي نائب مدير البطولة وشعيب خان رئيس الجنة للفنية وإيهاب أنور رئيس لجنة المسابقات.
وسوف تتضح عقب إجراء القرعة ملامح المنافسة على اللقب بين نخبة من أفضل لاعبي العالم خاصة بعد أن انتهت فعاليات الأدوار التمهيدية والتي شهدت مشاركة 26 لاعباً دفعة واحدة تنافسوا فيما بينهم على أربعة مقاعد فقط حيث انضموا إلى 28 لاعباً هم الأفضل على مستوى العالم وذلك من أجل إكمال عقد البطولة بالوصول إلى العدد 32 لاعباً.. وتأتي هذه القرعة ضمن فقرات الاجتماع الذي تعقده اللجنة المنظمة لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة لشرح كافة القوانين المنظمة وآخر المستجدات في لوائح المنافسات فضلاً عن الاستماع إلى آراء جميع المشاركين واستفساراتهم فيما يخص خدمات التنقل والتدريبات والإقامة ومواعيد المباريات وغيرها من الأمور التي تساعد اللاعبين في التحلي بأعلى درجات التركيز خلال المباريات.
وقد أنهى أدعم السنوكر استعداداته الجادة لخوض منافسات هذا التحدي الكبير من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة والوصول إلى أبعد نقطة.. حيث أقام معسكراً داخلياً بمقر الاتحاد طوال الفترة الماضية ووصل اللاعبون إلى نسبة جاهزية رائعة الأمر الذي سيساعدهم بإذن الله على تحقيق الأهداف المرجوة من تلك المشاركة.. ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة بستة وهم علي العبيدلي ومهنا العبيدلي وخميس العبيدلي ومعهم محسن بوكشيشة وأحمد سيف وبشار حسين.
كما تشهد هذه البطولة مشاركة اللاعبين الثمانية الأوائل الذين تأهلوا للدور ربع النهائي في بطولة العالم الاخيرة «للرجال والشباب تحت 21 سنة و6 ريد» بالاضافة إلى 6 لاعبين من قارة آسيا والاول والوصيف في قارة اوروبا بالاضافة إلى بطل كل من افريقيا والاقيانوسيا وأميركا الجنوبية.. وتبدأ منافسات الدور الرئيسي بداية من صباح الغد وبدون راحة حيث سيتم إقامة المرحلتين الثمن والربع النهائي في يوم واحد وكذلك سيتم جمع مرحلتي قبل النهائي والنهائي في يوم واحد أيضا.
خوري يصل غداً
يصل إلى الدوحة صباح اليوم الجمعة ميشيل خوري أمين عام الاتحادين الآسيوي والدولي للسنوكر وذلك من أجل حضور قرعة الدور الرئيسي لبطولة العالم.
ومن المقرر أن يصل غداً الأيرلندي جيم ليسي نائب رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر لمتابعة بقية منافسات البطولة مع مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وتتويج الفائزين في اليوم الختامي مساء الثلاثاء فضلاً عن عقد العديد من الاجتماعات المهمة مع الخيارين وخوري لبحث مستقبل اللعبة على مستوى العالم.
أنور: نطمح للمربع الذهبي
أبدى إيهاب أنور رئيس لجنة المسابقات بمونديال السنوكر والخبير الفني بالاتحاد القطري ارتياحه الشديد لتحضيرات منتخبنا الوطني التي سبقت انطلاقة بطولة كأس العالم، مشيراً إلى أن هناك إصرارا كبيرا من جميع اللاعبين على تحقيق أفضل النتائج الممكنة في هذا التحدي الكبير.. مؤكدا ان الجميع يعلم أن هذه البطولة تضم جميع أبطال العالم ورغم ذلك فإننا نطمح في وصول أحد لاعبينا إلى المربع الذهبي بإذن الله وهذا هو هدفنا الذي نسعى إليه من هذه المشاركة وسيكون نتيجة رائعة إذا تحقق.
وحول توقعاته بحدوث مفاجآت قال: إنه يستبعد حدوث مفاجآت كبيرة في هذه البطولة لأن المستويات معروفة ومن الصعب أن تواجه أحد أبطال العالم وتتمكن من التفوق عليه لذلك فإن القرعة قد تخدم لاعباً بإبعاده عن مواجهة أحد المرشحين للقب.
copy short url   نسخ
11/01/2019
1128