+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي العاشر 2019، أن عملية التسجيل في بطولات المهرجان المختلفة هذا العام كانت متميزة، مشيرة إلى أن عملية التسجيل ستبقى مفتوحة في بعض البطولات مثل الأعوام السابقة.
وتنطلق فعاليات المهرجان في الخامس من يناير 2019 وتستمر إلى 2 فبراير المقبل في صبخة مرمي بسيلين.
وأوضح السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، ورئيس جمعية القناص، أن عدد المشاركات المسجلة كانت كبيرة وأن العدد الإجمالي لم يتم حصره بعد، خصوصا أن التسجيل لا يزال مفتوحا في عدد من البطولات منها بطولة الدعو الدولي وبطولة الصقار الصغير وبطولة الصقار الواعد وبطولة هدد التحدي الدولي.
وأبرز السيد المحشادي أن العدد الكبير من التسجيل كان في هدد التحدي ثم في بطولات الدعو بكل فئاتها ثم بطولة الطلع وبطولة هدد السلوقي.
وأشار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي العاشر إلى أن التسجيل في بطولة المزاين سيبقى مفتوحاً طوال عمر المهرجان إلى غاية اليوم الختامي، منوها بأن الجمعية سبق لها أن فتحت التسجيل في بعض البطولات الدولية في دولة الكويت الشقيقة، كما أن التسجيل في بطولة الدعو دولي ما يزال التسجيل فيه مفتوحا وأنه بإمكان القطريين المشاركة فيه.
وأضاف أن بطولة الطلع لهذا الموسم سيكون التنافس فيها بين الصقارين على الحبارى الحية نظراً لتوافر طائر الحبارى في قطر، حيث يتم إنتاجها ضمن مزارع تعنى بتفريخ هذا الطائر المهم للصقارين، منوها بأن أعضاء لجان البطولات المختلفة لمهرجان مرمي من ذوي الكفاءات العالية في تنظيم المهرجان، مثمناً دورهم الإيجابي في نجاح هذه المحطة السنوية الدولية التي أصبحت علامة تراثية في هذا المجال تفتخر بها قطر عالميا ومحليا.
من جانبه، أبرز السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، ونائب رئيس جمعية القناص القطرية، أن مهرجان مرمي يعدّ من المحطات المهمة في ثقافة الشعب القطري، مشيرا إلى الاهتمام بتجهيز موقع إجراء بطولات المهرجان وتجديد تصميمه كل عام بما يعكس الذوق العام للقطريين بتقديم ما هو جميل مع مراعاة التفاصيل الدقيقة التي تمتاز بها العمارة القطرية وإبرازها واستقبال الزوار والسياح ليستمتعوا بهذا المهرجان التراثي الفريد من نوعه على المستوى العالمي.
copy short url   نسخ
31/12/2018
954