+ A
A -
كتب- هشام حامد
تتجه أنظار الملايين من عشاق لعبة التنس صوب مدينة الدوحة اليوم لتتابع المنافسات القوية والمثيرة لبطولة قطر إكسون موبيل لرجال التنس في نسختها السابعة والعشرين من خلال انطلاق منافسات الدور الرئيسي للبطولة والتي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وتستمر حتى الخامس من يناير القادم.
وتضم قائمة المصنفين الأوائل في البطولة كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول.. والتشيكي بيرديتش والسويسري فافرينكا و«ستان واورينكا» و«ديفيد غوفين».. وغيرهم من ألمع نجوم اللعبة في العالم.. ويشهد اليوم الأول إقامة 12 مباراة منها سبع مباريات في منافسات الفردي وخمس مباريات في منافسات الزوجي وتقام المباريات على ثلاثة ملاعب ابتداء من الثالثة والنصف عصرا وهي الملعب الرئيسي والملعب رقم 1 والملعب رقم 2.
وكانت القرعة التي أجريت أول أمس جاءت مميزة للاعبنا مبارك شنان الذي يشارك ببطاقة دعوة، حيث سيلعب مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية ويخوض أولى مبارياته غدا الثلاثاء.. كما تشهد البطولة مواجهة قوية للروسي كاران خاشانوف مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا كما ستكون هناك مواجهة قوية تجمع الألماني فيليب كولشرايبر مع التشيكي توماس بيرديتش وايضا مواجهة الروسي آندريه روبليف الذي وصل نهائي البطولة في العام الماضي مع الايطالي أندرياس سيبي.
ووضعت القرعة الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا في مهمة سهلة أمام البوسني جومر دامر في الدور الرئيسي، وأيضا النمساوي دومينيك تيم المصنف الثامن على العالم مع مع الفرنسي بيار هوغو هربرت المصنف 55 على العالم، فيما يلعب المجري مارتون فوكسوفيكس مع الروماني ماريوس كوبيل، والروسي أندريه روبليف مع الإيطالي أندرياس سيبي، والإسباني ألبيرت راموس مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي والروسي كاران خاشانوف مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا، والهولندي روبن هاسي مع التشيلي نيكولاس جاري، ولاعبنا مبارك شنان مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، والإيطالي ماتيو بيريتيني مع الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت.
كما تعتبر مهمة البلجيكي ديفيد جوفان سهلة أيضا حيث سيلعب مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، فيما يلعب اليوغسلافي دوشان لاجوفيتش مع الفرنسي أدريان مانارينو، والأرجنتيني غويدو بيلا مع التركي سيم الكيل الذي يشارك ببطاقة دعوة في البطولة، فيما يلعب الإيطالي ماركو سيكتشيناتو مع أحد المتأهلين من الدور التمهيدي، كما يلتقي الإسباني فرناندو فيرداسكو مع أحد المتأهلين أيضا من الدور التمهيدي، والألماني فيليب كولشرايبر مع التشيكي توماس بيرديتش، والألماني بيتر غوجوفيتسك مع احد المتأهلين من الدور التمهيدي.
copy short url   نسخ
31/12/2018
1505